رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبناء نجوم الغناء يرفعون شعار " ابن الوز عوام".. (تقرير)

أبناء نجوم الغناء
أبناء نجوم الغناء


- "جنا"... خليفة عمرو دياب في الغناء بالطريقة الغربية
- "ماريتا" ابنة عاصي الحلاني تخطف قلوب المصريين بأغنية "خايفة أنام"
- "نبيلة" حميد الشاعري تتفوق على والدها في قوة الصوت
- أحمد علي الحجار يرث الحنجرة الذهبية لأبيه

يتصارع أبناء نجوم الفن والغناء على خوض تجارب جديدة لهم لاستكمال مسيرة عائلتهم، ولإثبات جدارتهم وترك بصمة لهم في تاريخ الشهرة على طريقتهم الخاصة بعيدًا عن اللون الفني الذي يُقدمه آباؤهم.

ويُعد تفوق أبناء نجوم الغناء أصعب بكثير من تفوق أبناء نجوم الفن، فعلى الرغم من المتعة الكبيرة التي يشعر بها الممثل وهو يقف أمام الكاميرا ويؤدي دورًا معينًا، إلا أن امتلاك صوت عذب وإحساس عال في تقديم عمل غنائي راق، أمر غير متوفر عند الجميع.

واستطاع عدد ضئيل من أبناء نجوم الغناء في الوطن العربي تحقيق هذه المعادلة الصعبة، واستكمال مسيرة آبائهم في الغناء، ولكن بطريقتهم الخاصة.

وأبرز هؤلاء النجوم، "جنا" ابنة النجم عمرو دياب، التي أبهرت الجميع في الفترة الأخيرة بصوتها العذب وإحساسها العالي في تقديم الأغاني الأجنبية، وكان آخرها الأغنية الشهيرة "ديسباسيتو despacito"، التي حققت نجاحًا باهرًا، وهى للمطربين لويس فونسي ودادي يانكي.

وقدمت "جنا" الأغنية بطريقتها الخاصة، ووضعت عليها لمسة حزينة، جعلت المستمعين لها يشعرون أنها أغنية مختلفة تمامًا.

وتفاعل الجمهور مع الفيديو بشكل كبير، معبرين عن إعجابهم بموهبتها الغنائية، وطالبوها بأن تسير على خطى والدها، متوقعين لها مستقبلا باهرا في مجال الغناء، وخاصة اللون الحزين.

ولم تكن هذه التجربة الأولى لابنة عمرو دياب، فهى دائمًا على تواصل مع جمهورها عبر حسابها الرسمي على موقع "انستجرام"، وتنشر عليه جميع أغانيها الجديدة، سواء التي قامت بتأليفها وغنائها بنفسها، أو الأغاني التي أعادت غناءها من جديد بطريقتها الخاصة.

وقررت "جنا" بالفعل احتراف الغناء بشكل جدي من خلال طرح أغنية خاصة بها حملت اسم "Mouth taped shut"، وكانت من تأليفها وألحانها، وحظيت هذه التجربة بالكثير من الدعم والتشجيع، وتم تداولها بشكل واسع بين المتابعين لها.

كما عبرت والدتها زينة عاشور عن سعادتها بالأمر، وقامت بنشر مقطع منها عبر حسابها على موقع "انستجرام"، وذلك في يناير الماضي.

واستمرت "جنا" في نشر أغان جديدة لها عبر "انسجرام"، وكانت أحدثها أغنية I'm only human"" للمطربة الأمريكية كريستينا بيري، وأكدت "جنا" في تعليقها على الفيديو إن هذا المقطع جاء بعد 500 محاولة لكي تقوم بتسجيل الأغنية بهذه الجودة وبطبقة صوت تتماشى مع أجواء الأغنية.

وما أن نشرت "جنا" الفيديو حتى انهالت عليها التعليقات المشجعة لها والتي جاء في مجملها أن صوتها جميل وتستحق أن تصل للشهرة.


ولم تكن تجربة "جنا" هى الوحيدة بين أبناء نجوم الغناء، فقد سبقتها "ماريتا"، ابنة المطرب اللبناني الكبير عاصي الحلاني، التي خاضت مجال الغناء من أوسع أبوابه، وشاركها والدها الغناء في حفل مهرجان "جوني" الدولي في لبنان.

وكانت "ماريتا" دخلت إلى مجال الغناء منذ سنوات ولكنها كانت دائما تغني باللغة الانجليزية، وأطلقت عام 2015 أغنية تحمل اسم "go"، وحققت رواجًا واسعًا، إلى جانب أغنية أخرى طرحتها باللهجة المصرية تحمل عنوان "خايفة أنام"، من كلمات بهاء الدين محمد، وألحان مصطفى جاد، وتوزيع إلهامي دهيمة، وتم تصويرها بالفيديو كليب من إخراج Basheer Lagoussis.

وكانت أولى تجاربها بالغناء المصري، وخطفت قلوب المصريين بصوتها وأدائها المميز، وأكد البعض أن صوت "ماريتا" سوف يصبح صوتًا قويًا ومميزًا على الساحة الفنية، وتُنافس به أبناء جيلها.



كما ظهر مؤخرًا ابن الفنان فضل شاكر "محمد"، الذي طرح أغنية بعنوان "انا يا جروحي"، وهي الأغنية التي أهداها إلى والده، كما أنه يحضر لإصدار أغنية باللهجة المصرية؛ ليسير على نهج والده العاشق لمصر وفنها.

وكان محمد فضل شاكر شارك والده في عدد من الحفلات الغنائية التي أحياها النجم اللبنانى قبل اعتزاله الغناء، ومنها مهرجان موازين عام 2012.

وفي نفس الإطار لفتت الأنظار حولها مؤخرًا " نبيلة" ابنة المطرب حميد الشاعري، وهي تغني للمطربة الأمريكية الإفريقية جلوريا جينور، وتميزت بصوت قوي وهي تغني I Will Survive.

وأظهرت "نبيلة" في الأغنية قدرتها الكبيرة على الغناء باحترافية، والتمرس في الأداء، وقوة الصوت مقارنة بوالدها.

وقام حميد الشاعري بمشاركة الأغنية عبر حسابه على "فيسبوك"، وجاءت له الكثير من التعليقات المعجبة بصوتها، وسبق له نشر فيديو لها، وهي تغني عندما كانت في العاشرة من عمرها.


وتكرر الأمر نفسه مع أحمد، نجل المطرب الكبير علي الحجار، صاحب الحنجرة الذهبية، والذي يتمتع بالكثير من موهبة والده الذي ورثها منه، سواء في الشكل أو الصوت، وقدم "أحمد" عددًا من الحفلات داخل وخارج مصر، كما تم استضافته في عدد من البرامج التلفزيونية.

واختلف الأمر قليلًا عند أبناء نجوم الفن، الذين اقتحموا عالم التمثيل في وقت قصير، وأصبحت ظاهرة تقليدية تحدث كل عام، ولم تعتمد معظمها على موهبة نجل الفنان بل على "الواسطة".

ومن المتعارف عليه أن إتقان فن التمثيل أسهل بكثير من الغناء، ولذلك وجدنا في السنوات القليلة الماضية ظهور عدد كبير من أبناء نجوم الفن، الذين ساروا على نفس نهج آبائهم في التمثيل، وحظوا ببطولات مطلقة في وقت قصير، فبعضهم نجح في تحقيق حلمه والآخر كتب شهادة وفاته التمثيلية بيده.

ولعل أبرز أبناء نجوم الفن الذين ظهروا مؤخرًا  "أحمد" نجل الفنان الراحل خالد صالح، الذي شارك في موسم رمضان الماضي بمسلسل "30 يوم" للنجم آسر ياسين وباسل خياط.

وجسد خلال المسلسل دور شقيق الفنان آسر ياسين الذي يدرس بالجامعة، ويحاول طوال الوقت أن يساعد شقيقه في كل الظروف المحيطة بالعائلة، وحظى "أحمد"  بإعجاب الكثيرين لما يتمتع به من موهبة ملحوظة.

وعلى الجانب الآخر ظهر الفنان الشاب عمر، نجل الفنان طلعت زكريا، في مسلسل "ظل الرئيس"، ولكن لم يلق دوره إعجاب الجمهور ولم يلفت الأنظار حوله.

وتكرر نفس السيناريو مع  الفنان الشاب أحمد عبد الله محمود، نجل الفنان عبد الله محمود، والذي شارك هذا العام بمسلسل "وضع أمنى"، ولم يُحقق هو الآخر النجاح المتوقع على الرغم من إتقانه للدور.

ومن المتوقع أن يظهر خلال الفترة المُقبلة كالمعتاد نجوم جديدة شبابية من أبناء نجوم الفن.