رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها «الدعابة».. 7 أمور غير تقليدية لاستمرار العلاقة العاطفية أطول فترة ممكنة

استمرار العلاقة العاطفية
استمرار العلاقة العاطفية - أرشيفية


خلصت دراسة جديدة قام بها براين أوغولسكي، أستاذ في التنمية البشرية والدراسات الأسرية في جامعة إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية إلى مجموعة من التوصيات التي تجعل العلاقة بين الشريكين تدوم لأطول فترة ممكنة.

وحلل أوغولسكي أكثر من 1100 علاقة، انتهت، استطاع من خلالها الخروج ببعض التوصيات التي تساعد في استمرار العلاقة، ومنها:

1) زيادة التواصل بين الطرفين، وإجراء حوارات مطولة يتم فيها استعراض العلاقة، والمشاكل التي تحيط بها، وإمكانية علاج تلك المشكلات.

2) تخفيف حدة التوتر، والاعتماد على النهج الهادئ بدلا من التوتر والعنف اللفظي، فعند احتداد الصراع بين الطرفين، فيجب أن تسأل بهدوء أين الخطأ، وكيف يمكن إنهاؤه؟

3) يجب أن تظهر الامتنان والتقدير للشريك على الدوام، وهو ما يساعد في رفع مستويات الثقة بالنفس لديه، وزيادة مستويات الثقة في طول أمد العلاقة بينكما.

4) تقسيم الأعمال المنزلية بينكما وهو ما يساعد على زيادة الانفتاح والتواصل بين الجانبين، بل وزيادة الألفة والمودة بينهما في بعض الحالات.

5) الاهتمام بروح الدعابة والتي تساعد على التخلص من الإجهاد بشكل طبيعي، ونزع فتيل أي أزمة قبل أن تبدأ، وتسهيل التعامل بين الشريكين.

6) التخلي عن المصلحة الذاتية لصالح المصلحة الجماعية، من خلال التضحية بكثير من الأمور الذاتية من أجل مساعدة الشريك في النجاح، وتحقيق الأهداف المشتركة للأسرة.

7) المشاركة في أنشطة ممتعة معًا بشكل دوري، مثل الانخراط في أنشطة ترفيهية معًا، أو المشاركة في ألعاب ثنائية أو حتى الذهاب للملاهي أو السينما.