رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في «كلام سهل وبسيط».. كل ما تريد معرفته عن «تأجير الأرحام»

النبأ


يلجأ العديد من المشاهير في الولايات المتحدة الأمريكية، لـ«تأجير الأرحام»، لتحقيق حلم الأبوة، وهو أمر أصبح شائعًا، وعلى رأس هؤلاء المشاهير كيم كارديشان، نجمة تليفزيون الواقع، والفنانة كاتي وينست.


وغالبًا ما تكون الأم البديلة، صاحبة الرحم، أقل من 40 سنة، وذات صحة جيدة، إلا أن الأمر لا يتوقف عند ذلك فحسب، ويقول الدكتور بريان ليفين، مؤسس ومدير الممارسة لمركز الخصوبة في نيويورك، إن عملية العثور على رحم بديل تحتاج إلى الخضوع لاختبارات بدنية وعقلية، بالإضافة إلى أنه يفضل أن تكون الأم لديها طفل آخر.


وتتكلف عملية تأجير الأرحام أرقام فلكية، ويمكن أن تصل إلى ما بين 50 : 100 ألف دولار، تحصل منها الأم البديلة على أكثر من 75% منها.


وتبدأ العملية بمنح الأم البديلة هرمونات استروجين مضاعفة؛ حتى يتهيأ الرحم لاستقبال الجنين الجديد، وهي عملية تشبه تسخين بطانة الرحم، للتأكد من استجابته للحمل بتلك الطريقة.


المثير في الأمر أن المرأة الواحدة يمكن أن تكون أمًا بديلة لأكثر من امرأة أخرى، ولكن لا يعني ذلك أنها يمكن أن تكون مهنة، حيث أنه بعد ثلاثة عمليات تأجير للأرحام، تبدأ بطانة الرحم في التراخي، وعدم القدرة على استقبال أجنة جديدة بهذا الشكل.