رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برعاية «تنشيط السياحة».. «حكيم» يُحيي حفلًا بـ«مسرح الأوليمبيا» في فرنسا

هشام الدميري والفنان
هشام الدميري والفنان حكيم


بدعم من هيئة تنشيط السياحة، يحيي الفنان «حكيم» حفلا للترويج للسياحة والآثار المصرية على مسرح الأوليمبيا الفرنسي الشهير، وهو أحد أهم وأعرق المسارح في أوروبا والعالم وتم بناؤه عام 1888.


وتأتي هذه الحفلة ضمن جولة حكيم الأوروبية التي تم الإعلان عنها خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، وستيفان روماتيه السفير الفرنسي بالقاهرة، وتبدأ الجولة في سبتمبر الجاري، وقرر حكيم تخصيص عائد جميع حفلاته لصالح صندوق تحيا مصر ومؤسسة مجدي يعقوب ومستشفى 500 500 لعلاج الأورام.


جدير بالذكر، أن اختيار حكيم للغناء على مسرح الأوليمبيا من أهم الأحداث على الساحة الفنية المصرية والعربية حاليا، خاصة أن «حكيم» هو ثالث فنان مصري يغني على خشبة هذا المسرح العالمي بعد ليلة أم كلثوم الملحمية عام 1967 في مبادرة لدعم المجهود الحربي المصري، بالإضافة لحفل العندليب عبد الحليم حافظ عام 1974.


وأكد برونو كوكاتريس مدير مسرح الأوليمبيا في تصريحاته على أهمية تقديم التنوع الذي يصدر رؤية الأوليمبيا عن الانفتاح على فن وموسيقى العالم، مشيرًا إلى أن تقديم الفنان حكيم، وفنه يعبر عن الهوية المصرية الأصيلة، وأنه طالما جذب جماهير من مختلف الجنسيات حول العالم.