رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تكليفات عاجلة من السيسي لـ«وزير التعليم».. اعرف التفاصيل

السيسي وطارق شوقي
السيسي وطارق شوقي


كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي له، اليوم، خلال مؤتمر "معلم "، المؤتمر السنوى الأول لمعلمي المدارس الحكومية، والذى تنظمه  مؤسسة "علمني" بالجامعة الأمريكية.

وقال الوزير إن  رؤية الرئيس وجود "مجتمع مصري يفكر ويبتكر"، مشيرًا إلى أنه يسعى إلى تحقيق هذه الرؤية، وتحقيق فكرة التعلم مدى الحياة، ويعقبها اﻻبتكار، ويمكنه تحقيق ذلك إذا أصبح الحلم الذى يسعى لتحقيقه حلما قوميا، خاصة وأنه يملك دعما قويًا من القيادة السياسية لإطلاق نظام التعليم الجديد فى سبتمبر 2018.

 وأضاف «شوقي» أن التلاميذ الذين يطبّق عليهم هذا النظام يقدرون بنحو مليوني تلميذ جديد، مشيرا إلي أن عناصر هذا النظام تبلورت وأن جزءًا من هذا الحلم أصبح يتحقق، منوهًا بأنه إضافة إلى هذا النظام يسعى إلى تطوير النظام الحالي، والتخلص من كابوس الثانوية العامة؛ ليصبح نظام قائم على التقييم يطبق من بداية الصف الأول الثانوى.

على جانب آخر أكد وزير التعليم أن الوزارة تعمل على قانون التعليم الحديد، موضحا أنه تم عرض زيادة رواتب المعلمين على الرئيس عبد الفتاح السيسي، والوزارة تنتظر الموافقة، مؤكدا أن الوزارة في مهمة قتالية وليست إدارية. 

وأضاف في كلمته بالجمعية العمومية غير العادية للمعلمين، اليوم، أن المعلمين هم أول وأهم عنصر في إصلاح العملية التعليمية، ومراعاة المعلم ماديا واجتماعيا هي أهم الملفات لديه. 

وأوضح أن الوزارة قدمت الكثير للمعلمين، وصنّفت مشاكل المعلمين كاهتمام أول، مشيرا إلى أن الوزارة بدأت في استعجال تثبيت المعلمين، وعرضت على مجلس الوزراء قوانين تخص المعلمين.