رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرك «غير متوقع» من غادة والي تجاه «أصحاب المعاشات»

غادة والي
غادة والي


أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، عن تشكيل لجنة لبحث مشكلة التأمينات والمعاشات بمدينة العدوة بمحافظة المنيا شمال الصعيد، لتوفير الراحة للمواطنين وتخفيف المعاناة عنهم بعمل مظلة (تندات) أمام مقر المكتب، وذلك ردًا على شكوى من الأهالي  تم توثيقها بمقطع فيديو يؤكد  سوء معاملة المواطنين في مكتب تأمينات العدوة.


وشكلت الوزيرة أمس  لجنة فور تلقيها الشكوى بحسب بيان للوزارة ، تتضمن كلًا من محمد مصطفى، نائب رئيس صندوق التأمينات الاجتماعية، وعادل إبراهيم طه، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، ورأفت سعد، مدير مكتب التأمينات الاجتماعية بالعدوة، في حضور إبراهيم عطية، رئيس مركز ومدينة العدوة، وعلاء محمد عبد الله، وكيل مكتب التأمينات بالعدوة، وعدد من العاملين بالمكتب.


وأسفرت اللجنة بحسب البيان، عن عمل مقايسة على الطبيعة لتنفيذ تندات (مظلات) أعلى شبابيك الصرف بالمكتب، للتخفيف عن أصحاب المعاشات وكبار السن، بعد معاينة المكان علي الطبيعة، على أن يتم التنفيذ في أسرع وقت.


من جانبه قال، مصطفى حمزة، مدير المركز الإعلامي لأهالي مدينة مغاغة، إن الاستجابة السريعة من الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، فاقت توقعات أهالي دائرة مغاغة والعدوة، مضيفًا أن هذه الاستجابة تعزز الثقة بين المواطنين والوزارة، التي يصفها بوزارة الغلابة، لما تقوم به من دور مهم وبارز في توفير الرعاية والحماية والدفاع الاجتماعي للمواطنين، على حد وصفه.


وأشار إلى أن نزول اللجنة ومزاولة عملها في يوم العطلة الأسبوعية أمس الجمعة يعكس حرص هذه الوزارة على راحة المواطنين في المقام الأول، ولو كان على حساب الموظفين والعاملين بهذا القطاع الحكومى، على حد قوله.


يذكر أن غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أثارت غضب عدد كبير من أصحاب المعاشات بسبب ما وصفه البدري فرغلي رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات بالسياسيات العدائية ضد أصحاب المعاشات.