رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهمها فشل سامح حسين ونهاية أسطورة «صافيناز».. 7 ملاحظات تُلخص موسم «أفلام العيد الكبير»

أفلام عيد الأضحى
أفلام عيد الأضحى 2017


شهد موسم عيد الأضحى المبارك هذا العام، منافسة مقبولة بين نجوم الفن على شباك التذاكر بـ6 أفلام سينمائية تنوعت بين الأكشن والكوميدي، ولكن تم حسم المنافسة منذ اليوم الأول لعرضهم في السينمات، بتصدر فيلم "الخلية" للنجم أحمد عز، الذي حصد أكثر من نصف إجمالي إيرادات الأفلام جميعها، وحقق 25 مليون جنيه.

وظهر خلال الـ9 أيام الماضية العديد من الظواهر والملاحظات التي لفتت الأنظار في هذه الأفلام.

ويرصد لكم "النبأ" في السطور التالية، أبرز هذه الملاحظات التي أجمع عليها الجمهور:

1- فشل الفنان سامح حسين للمرة الثالثة على التوالي في البطولة المطلقة، بفيلمه الجديد "بث مباشر"، الذي تذيل القائمة بإيرادات لن تتعدى النصف مليون جنيه، وسبق وقدم فيلمي "عسل أبيض"، و"جيران السعد".

2- حقق النجم أحمد عز بفيلمه الجديد "الخلية" أعلى إيرادات حصل عليها في مسيرته الفنية، فقد وصلت إيرادات فيلمه الماضي "ولاد رزق" على ما يقرب الـ26 مليون جنيه، فيما حصد فيلم "المصلحة" 21 مليون جنيه، بينما حقق فيلم "الشبح" 15 مليون جنيه.

3- توقع الكثيرون أن يحقق فيلم "الكنز" للنجم محمد رمضان رقمًا أكبر مما حققه في أيام عرضه؛ نظرًا لأنه للمخرج شريف عرفة، وكذلك يضم العديد من النجوم البارزين ومنهم محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبري، إلا أن الفيلم جاء في المرتبة الثانية حتى نهاية موسم عيد الأضحى بإيرادات لم تتجاوز نصف ما حققه فيلم "الخلية"، الذي جاء في المركز الأول.

4- الفنان محمد سعد كان الأفضل والأبرز في فيلم "الكنز"، وأشاد الجمهور والنقاد بدوره المميز وموهبته المدفونة التي كانت تقتصر على تقديمه أدوار "اللمبي"، وخطف الأنظار حوله بتجسيده دور رئيس البوليس السياسى في الأربعينيات.

5- لم  تحظ الراقصة الأرمينية صافيناز بالضجة والإثارة الكبيرة التي تحدث لها في كل عام بأفلامها الجديدة، ولم يشعر الكثير من الجمهور بوجودها ومشاركتها في فيلم "أمان يا صاحبي"، الذي لم يحقق إيرادات مرضية وصلت إلى مليون ونصف المليون جنيه، جعلت الفيلم في المرتبة الرابعة بين أفلام العيد، وفقدت "صافيناز" مكانها على شباك التذاكر.

6- استطاع نجما "مسرح مصر" علي ربيع ومحمد عبد الرحمن تحقيق نجاح مختلف هذا العام بآخر أعمالهما، وهو فيلم "خير وبركة"، على الرغم من حصوله على المرتبة الثالثة في شباك التذاكر، إلا إنه أصبح في المرتبة الأولى بين الأفلام الكوميديا المنافسة له، وحقق أعلى الإيرادات مقارنة بالأفلام المشاركة معه.

7- لم يتمكن الفنان حمادة هلال أن يحقق بفيلمه الجديد "شنطة حمزة" نفس النجاح الجماهيري الذي يحققه في مسلسلاته الدرامية على شاشة التلفزيون، إذ جاء فيلمه في المركز الخامس، وهو المركز قبل الأخير، بإيرادات هزيلة، وطالبه الجمهور بالتركيز على الأعمال الدرامية أفضل من السينما.