رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إهمال أحد السكان وراء انهيار برج سكني بالفيوم

البرج السكني
البرج السكني


تمكنت الأجهزة الأمنية بالفيوم بالتعاون مع إدارة البحث الجنائي من كشف لغز انهيار برج سكني منذ يومين، 

وتبين أنه قبل الحادث بأسبوع حدث حريق بإحدى الشقق السكنية ببرج الرضوى بالسلخانة، وقامت شركة الغاز بقطع الغاز قبل الحادث عن البرج السكني بثلاثة أيام.

وقام صاحب شقة بالدور السادس، قبل الحادث بيوم، بفصل خرطوم الغاز عن البوتاجاز بشقته وترك خرطوم الغاز دون إحكام الغلق لأن الغاز مقطوع عن البرج، ثم ركب أسطوانة غاز في البوتاجاز لاستعماله، وسافر قبل الحادث بنحو 16 ساعة إلى مدينة 6 أكتوبر.

وكانت شركة الغاز وصلت الغاز للبرج السكني وحصل تسريب من خرطوم هذه الشقة المغلقة بكمية كبيرة داخل الشقة، حتى اشتمت سيدة بالبرج رائحة الغاز ونزلت تبحث عن تلك الرائحة ومصدرها وتنبه السكان وحسب التحريات أنها ضغطت على جرس الشقة فحدث ماس كهربائي تفاعل مع الغاز المكتوم داخل الشقة فحدث الانفجار الشديد من كمية الغاز الكبيرة المعبئة داخل الشقة المغلقة بالدور السادس، وتوفت هذه السيدة وطفلة وأصيب 14 آخرين.
 
وقررت اللجنة الهندسية التي شكلها محافظ الفيوم من جامعة الفيوم لدراسة الحالة الفنية للبرج والأبراج المجاورة بإعادة ترميم الأدوار من الأول إلى الرابع وإزالة حوائط برج الرضوى بالسلخانة من الدور الخامس حتى السابع، وإعادة بنائها من جديد، و كشفت اللجنة عن وجود شروخ وتصدعات في 4 منازل مجاورة للبرج وطالبت بإعادة ترميمها.

واستدعت النيابة المسئولين عن شركة الغاز الطبيعي لتحديد الجهة المسئولة عن الحادث وسماع أقوال سكان البرج والشهود.