رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حقوق الإنسان» بالنواب تشن هجوما حادا على«هيومن رايتس ووتش»

مجلس النواب- أرشيفية
مجلس النواب- أرشيفية

وصف النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "المصريين الأحرار" بمجلس النواب ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، تقرير منظمة " هيومن رايتس ووتش" عن حالة حقوق الإنسان بمصر بأنه «كله كذب وافتراءات» ولا أساس له على أرض الواقع، موضحا أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب قامت بعدة زيارات للسجون ولم تجد أى حالات لانتهاك أو تعذيب أو امتهان لكرامة المسجونين بما فيهم مسجونى جماعة الإخوان المسلمين.

وقال «عابد» فى بيان له اليوم، إن قطر وتركيا واللوبى الصهيونى يقومون بتمويل هذه المنظمة المشبوهة فى محاولة لإسقاط الدولة المصرية، موضحا أن مصر بجيشها وشعبها العظيم وجميع مؤسساتها، أفلشت جميع محاولاتهم السابقة.

وتابع: «هؤلاء بدوأ مجددا فى استخدام هذه المنظمة الشيطانية لإثارة البلبلة خاصة أن هذه المنظمة تخصصت فى كتابة تقارير مفبركة وكاذبة وتسئ لمصر ونظامها وحكومتها وشعبها»، مشيرا إلى أن هدف هذه المنظمة مساندة جماعة الإخوان التى كانت تنفذ استراتيجية واجندة الصهيونية وقطر وتركيا داخل مصر- على حد قوله.

واستكمل: «أكبر دليل على كذب هذه المنظمة وتقاريرها إشارتها فى تقريرها إلى أنه يتم تعذيب المتهمين داخل وزارة الداخلية الكائنة بميدان لاظوغلى فى الوقت الذى تم فيه نقل مقر وزارة الداخلية إلى القاهرة الجديدة».