رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"اتحاد المستثمرين" يكشف حجم التبادل التجاري بين مصر وفيتنام

علاء السقطي أمين
علاء السقطي أمين صندوق اتحاد المستثمرين


أكد المهندس علاء السقطي، أمين صندوق اتحاد المستثمرين، رئيس جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أهمية عقد "منتدى الأعمال المصري الفيتنامي" على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حاليًا لفيتنام، والتي تستمر حتى الثامن من شهر سبتمبر الجاري، مشيرًا إلى أن الرئيس سيفتتح المنتدى.

وأضاف السقطي، في تصريحات من العاصمة الفيتنامية هانوي، أن الصادرات المصرية لفيتنام ضعيفة للغاية، مقارنة بواردات مصر منها، لافتا إلى أن الصادرات بلغت 20 مليون دولار خلال العام الماضي، مقارنة بـ294 مليون دولار واردات خلال العام ذاته.

وأوضح السقطي، أن واردات مصر من فيتنام معظمها من الأسماك والمأكولات البحرية والمنتجات الزراعية والمنسوجات والملابس والهواتف المحمولة والمعدات وقطع الغيار والمركبات والمكونات الإلكترونية، فيما تشمل صادرات مصر لفيتنام بعض المواد الكيماوية والمنتجات البترولية. 

وشدد السقطي، على ضرورة الاستفادة من زيارة الرئيس السيسي، بعقد لقاءات مشتركة مع رجال الأعمال الفيتناميين، فضلًا عن عرض شامل لكل الفرص المتاحة بمصر خلال لقاءات مستثمري البلدين بمنتدى الأعمال، مؤكدًا أن القيادة السياسية لديها اهتمام كبير بدفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين. 

وتعد زيارة الرئيس السيسي لفيتنام هي الأولى من نوعها لرئيس مصري، حيث يعقد قمة مشتركة مع نظيره الفيتنامي ترونج تان سانج، وسبق أن التقيا في روسيا خلال الاحتفال بالذكرى الـ70 للانتصار على النازية عام 2015.