رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الإثنين 4-9-2017

حيدر العبادي- أرشيفية
حيدر العبادي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الإثنين، 4 - 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. مرشح جديد لرئاسة كردستان 

أعلن القيادى الكردى المعروف "مام روستم"، اليوم الإثنين، الترشح لمنصب رئاسة كردستان خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة للإقليم.

 

وقال سيروان بابان سكرتير مام روستم، فى تصريحات لوسائل إعلام عراقية، إن "القيادى الكردى مام روستم قرر ترشيح نفسه لمنصب رئاسة إقليم كردستان"، مبينا أن "الأخير سيتبع الإجراءات القانونية اللازمة خلال الأيام المقبلة لخوض انتخابات رئاسة الإقليم".

 

ويعتبر مام روستم من مؤسسى حركة التغيير الكردية وهو شخصية سياسية وعسكرية كردية بارزة.

 

وأعلنت مفوضية الانتخابات والاستفتاء فى إقليم كردستان فى 14 أغسطس الماضى عن الاستعداد رسميا لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالإقليم فى الأول من نوفمبر المقبل.


أخبار العراق اليوم..  رئيس الوزراء: وحدة الشعب أساس الانتصار 

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الأحد، أن وحدة الشعب العراقى هى أساس الانتصار على تنظيم (داعش) الذى انهزم فى كل مواجهة مع العراق فى عمليات التحرير خلال السنوات الثلاث الماضية.


ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية عن العبادى قوله: "نحن نعيش أيام الانتصارات الباهرة التى حققتها قواتنا الأبطال بجميع تشكيلاتها وصنوفها وبالتضحيات الغالية للعراقيين من مختلف انتماءاتهم الدينية والقومية"، وتابع "إننا ماضون لاستكمال مشوار النصر بالعزيمة والقوة نفسها وبالاعتماد على شعبنا وقواه الخيرة".


كان القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادى قد أعلن الخميس، الماضى تحرير مدينة (تلعفر) واستعادة محافظة نينوى بالكامل من قبضة تنظيم (داعش).