رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شركة مصرية تنشئ مصنعا للأحذية الرياضية بتكلفة 50 مليون دولار

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة


قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن شركة منترا المصرية للصناعة والتجارة تعتزم إنشاء مصنع جديد بمدينة العاشر من رمضان لإنتاج الأحذية الرياضية باستثمارات مبدئية تبلغ 50 مليون دولار على مساحة 200 ألف متر مربع، وفقا لبيان لوزارة الصناعة اليوم السبت.

وأضاف الوزير أن الشركة ستبدأ خلال الفترة القريبة المقبلة في عمليات الإنشاء والتعاقد على ماكينات الإنتاج على أن يبدأ الإنتاج منتصف العام المقبل. 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع عزيز قسيس رئيس مجلس إدارة شركة منترا، وهاني قسيس العضو المنتدب للشركة، وبحضور عمر الساهي مدير عام شركة سوق- أمازون مصر.

وأشار إلى أن المشروع الجديد سيوجه معظم إنتاجه لتلبية احتياجات السوق المحلي من الأحذية الرياضية خاصة وأن حجم الإنتاج الحالي لا يتعدى 15% من إجمالي احتياجات السوق المحلي ويتم استيراد 85% من الخارج.

وأوضح أن المشروع الجديد يحقق مستهدفات استراتيجية الوزارة الرامية إلى إحلال المنتجات المحلية بدلا من مثيلتها المستوردة.

وأبدى الوزير استعداد الوزارة لتلبية احتياجات الشركة من الأراضي خاصة وأن الشركة تستهدف إنشاء عدد من المراكز اللوجستية لتوزيع منتجاتها في مختلف أنحاء الجمهورية.

ومن جانبه، أكد هاني قسيس أن شركته تعمل حاليا على تعزيز عمليات التكامل الصناعي لتوفير احتياجات السوق المحلي من الأدوات المكتبية والأدوات المنزلية المعدنية والبلاستيكية، مشيرا إلى أن الشركة تركز على صناعات إحلال الواردات بالسوق المحلي والتصدير لعدد كبير من الأسواق العالمية.

وقال قسيس إن الشركة تقوم حاليا بفتح قنوات للتعاون مع شركة سوق - أمازون للتسويق الالكتروني بهدف تسهيل وصول منتجات الشركة لكافة محافظات الجمهورية ومختلف الأسواق العالمية، مضيفا أن الشركة ستتيح ما يزيد عن 600 منتج على المواقع الإلكترونية لشركة سوق - أمازون. 

فيما أشار عمر الساهي مدير عام شركة سوق - أمازون مصر، إلى أن الشركة تعمل حاليا على تفعيل قنوات التواصل مع كافة محافظات الجمهورية ومن خلال المواقع الإلكترونية للشركة، و16 مخزنا للتوزيع تغطي كافة المحافظات.