رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعثة السياحة تتابع مخيمات الحجاج في منى وعرفات

جانب من مخيمات الحج
جانب من مخيمات الحج البري


وجه السيد محمد شعلان، رئيس بعثة الحج السياحي، بتشكيل لجنة من البعثة وغرفة الشركات السياحية لتفقد مخيمات الحجاج التابعين لشركات السياحة فى عرفات ومنى؛ للتأكد من توافر الخدمات المنصوص عليها فى التعاقد المبرم بين مؤسسة الطوافة السعودية والشركات، وذلك استعدادا لبدء تصعيد الحجاج إلى عرفات غدا، الأربعاء.

يأتي ذلك فى إطار الدور الرقابي لوزارة السياحة ممثلة في بعثة الحج السياحي فى مكة المكرمة؛ لمتابعة أحوال الحجاج، والاطمئنان على توافر سبل الراحة لهم أثناء أداء مناسك الحج. 

وتفقدت اللجنة برئاسة محمد بكر، رئيس غرفة عمليات البعثة، و أسامة عمارة أمين عام الغرفة، عددًا من المخيمات الاقتصادية والبرية ومخيمات الـ٥نجوم؛ للتأكد من توافر كافة الخدمات للحجاج، ومنها وجود استراحات للحجاج وضرورة توافر رشاشات رزاز ماء ومكيفات احتياطية تحسبًا لأى اعطال، بالإضافة إلى توفير أدوات الإسعافات الأولية وأنبوبات أوكسجين، وتوافر دورات مياه ومغاسل بأعداد تناسب أعداد الحجاج في المخيمات، ووجود المطابخ لخدمة الحجاج.

وأكد رئيس بعثة الحج السياحي، أنه بناء على توجيهات يحيى راشد وزير السياحة، تولي الوزارة اهتماما كبيرا بالمخيمات الخاصة بحجاج المستويين البرى والاقتصادي من حيث توافر الخدمات المتفق عليها فى العقود المبرمة.