رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأحد 27-8-2017

التحالف الدولي- أرشيفية
التحالف الدولي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأحد، 27- 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. إسقاط 3 طائرات إسرائيلية على البلاد

أسقطت منظومة الدفاع الجوية الروسية بالأراضى السورية 3 طائرات بدون طيار إسرائيلية خلال العام الجارى، وفقاً لوكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم.


ووفقاً للمصدر، أنّ وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت قائمة الأهداف التى ضربتها من قبل نظام الدفاع الجوى فى سوريا منذ مارس وحتى يوليو 2017، كما شملت إسقاط أهداف أمريكية أيضاً.


كما أوضحت أن الطائرات بدون طيار الإسرائيلية كبيرة الحجم من طراز "هيرون"، وتم إسقاطها أيام 9 أبريل، 20 مايو، من قبل صواريخ "بانتسير-اس 1".


وأجرى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو زيارة إلى روسيا الأربعاء الماضى، لمطالبة الرئيس فلاديمير بوتين بانسحاب إيران من سوريا، لعدم نشوب حرب كبرى، لكن الأخير تجاهل مطلب نتنياهو، مؤكداً أنها حليف، وفقاً لتقارير روسية.


أخبار سوريا اليوم.. حزب الله يدخل القلمون 

كشفت مصادر متابعة لملف العسكريين المخطوفين، اليوم الأحد، أن عناصر من حزب الله قد دخلوا منطقة في القلمون الغربي في سوريا، للتأكد من وجود رفات جنود لبنانيين يحتجزهم داعش، وذلك حسبما نقلت "روسيا اليوم".

ومن الجهة اللبنانية، لا يزال الجيش اللبناني منتشرًا في الجرود مع آلياته وفي حال إخلال "داعش" بالاتفاق سيتم القضاء عليه.

وأعلنت أيضا قيادة الجيش اللبناني عن وقف لإطلاق النار في جرود القاع ورأس بعلبك إعتبارا من الساعة 7.00 وذلك إفساحًا للمجال أمام المرحلة الأخيرة للمفاوضات المتعلقة بمصير العسكريين المختطفين.

يشار إلى أن مسلحي "داعش" قرروا ليلًا تسليم أنفسهم جميعًا إلى حزب الله بعد اقتراب الأخير منهم كثيرًا وصعوده إلى بداية مرتفع حليمة قارة.

أخبار سوريا اليوم.. عملية عسكرية جديدة للتحالف الدولي 

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ، ومقره لندن ، أن التحالف الدولي نفذ عملية إنزال جديدة في منطقة التبني الواقعة في الريف الغربي لدير الزور بسوريا.

 

وقال المرصد، وفقا لقناة (العربية) الإخبارية، اليوم الأحد"إن هذه العناصر يُعتقد أنها عملاء كان قد سبق للتحالف أن دسهم داخل داعش بهدف جمع المعلومات، أو أنه يقوم بنقل عناصر وقياديين تواصلوا معه وأبدوا رغبتهم بالخروج من مناطق سيطرة التنظيم وترك صفوفه".

 

وأضاف أن هذه العملية ليست الأولى، إذ إنه سبق للتحالف أن قام بذات العملية يوم الثلاثاء الماضي قرب منزل عند ضفاف الفرات بأطراف بلدة بقرص، كان تنظيم داعش يستخدمه مستودعا للأسلحة والذخيرة، وتم اقتياد خبير متفجرات كان بداخل المنزل وهو من جنسية أوروبية، تلا ذلك استهداف للمستودع من قبل طائرات التحالف.