رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«شاكر» يهدد العاملين بـ«الكهرباء» بسبب هذه الأزمة.. اعرف التفاصيل

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء


كشف مصدر مسئول بـ«وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة»، أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، غضب من تداول الأخبار الخاصة بنية الوزارة للتعاقد مع شركة «فالكون جروب» لقراءة العدادات، مضيفًا أنه أصدر تعليماته لقيادات الوزارة ولرؤساء الشركات بعدم الحديث لوسائل الإعلام بكافة أنواعها عن سعي الكهرباء لتنفيذ هذا التعاقد.


وأضاف المصدر، أن وزير الكهرباء، أكد أنه في حالة إثبات حديث أي مسئول بالكهرباء في هذا الشأن، سيعرض نفسه للمساءلة، مضيفا أن وزير الكهرباء، لا يريد تفاقم الأحاديث في هذا الأمر، دون وجود تعاقد رسمي حتى الآن مع شركة فالكون.


جدير بالذكر أن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، قال إن هناك مشاورات من قبل الوزارة مع شركة «فالكون جروب» للقيام بقراءة العدادات، مؤكدا أن  لم يتم الاتفاق حتى الآن مع الشركة.


وأضاف «حمزة» في تصريح خاص سابق لـ«النبأ»، أنه لا يعرف أية تفاصيل عن بنود التعاقد، مشيرا إلى أنه في حالة التعاقد مع الشركة سيتم الإعلان عن بنود العقد الذى تم، مؤكدا أن ما تم حتى مجرد مشاورات فقط لا غير.


يذكر أن عددًا من المواقع ذكرت على لسان مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة، أن الوزارة فى سبيلها لإنهاء إجراءات التعاقد مع شركة «فالكون جروب» للقيام بقراءة العدادات تعويضا عن العجز فى عدد الكشافين.


وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن يتم توقيع العقود خلال أيام ، ويبدأ التنفيذ فى خلال شهرين من التعاقد أى قبل نهاية العام الجارى، حيث ستترك الكهرباء لها 60 يوما لتعيين موظفين وتدريبهم ، مشيرا إلى أنه سيتم التعامل مع جميع شركات التوزيع، ولكنها ستبدأ توزيع الكشافين التابعين للشركة فى بعض المناطق فقط كمرحلة أولى


وكان وزير الكهرباء أعلن سابقًا في مؤتمر صحفي، أن الوزارة تدرس التعاقد مع جهة سيادية للاستعانة بها في قراءة العدادات تعويضًا للنقص في عدد الكشافين والذين يبلغ عددهم 10 آلاف.


وأرجع الوزير الاستعانة بجهة سيادية إلى أن المعلومات الخاصة بقواعد البيانات في وزارة الكهرباء تعد أمنًا قوميًا.