رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمور لا يعلمها الرجال إلا في سن الأربعين

النبأ


يعد سن الأربعين بالنسبة للرجال من السنوات المفصلية في عمرهم، ففي هذا العمر يتخلصوا تماما من آثار الشباب وعلاماته، ويبدأون في مرحلة الرجولة الكاملة، وهنا يبدءوا في تعلم أشياء جديدة، ومنها:

   1)    الفارق بين الثقة والغطرسة وغالبا ما يخلط الشباب بين الأمر ويبدون متغطرسين ليظهروا ثقتهم في أنفسهم، وهو ما يوقعهم في بعض المشاكل مع الآخرين.

2)    الفرق بين المعرفة والحكمة: فيرى أغلب الشباب أن يعرف الكثير، وقادر على مواجهة الحياة بمعلوماته التي اكتسبها من خبراته الصغيرة، ولكنه عند سن الأربعين يعرف أهمية الحكمة ودورها الكبير في إدارة حياته.

3)    يعلم الرجل في سن الأربعين أنه لا يجب أن يتوقف أبدا عن التعلم فهو بحاجة دائما إلى تحديث مهاراته للعمل أو تعزيز مهاراته الحياتية، فقد يرى بعض الشباب أن التعليم يتوقف عند ما حصل عليه في الجامعة لكن الأمر يفوق ذلك.

4)    يجد نفسه في موقف المستشار ويسأله الشباب عن كثير من الأمور، وهنا يشعر بقيمة خبرته، وما حصل عليه من معلومات وخبرات حياتية كبيرة.

5)    عدم الالتفات للأمور الصغيرة، فرجل الأربعين يعرف أن هناك كثير من الأمور سوف تحدث في حياته، وأنها لن تدوم في حالة واحدة، فلا يحزن بشكل كبير، ولن يفرح بشكل مبالغ فيه.

6)    يكون أكثر هدوءًا من غيره، فهو يعلم أن المشاكل سوف يتم حلها إن آجلا أو عاجلا.

7)    يكون أكثر قدرة على ترتيب الأولويات وتحديد المهام المطلوبة منه، ومن هنا يعلم ما هو الأهم وما هو المهم، وكيف يكون ترتيب الأولويات المطلوبة منه.