رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير.. الإفراط في تناول اللحوم يسبب الوفاة

أكل اللحوم - أرشيفية
أكل اللحوم - أرشيفية

رغم أن اللحوم الحمراء تعد مصدرا هاما للحديد، إلا أن الإفراط في تناولها قد يهدد صحة الجسم ويضر بأجهزته الهضمية؛ نظرا لأن اللحوم تحتوي على نسب عالية من الدهون التي تصيب جسم الإنسان بالعديد من الأمراض الخطيرة.


- أخطار الإفراط في تناول اللحوم:

- تناول اللحوم الحمراء بكميات كبيرة يزيد من خطر الوفاة المبكرة، وقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص النباتين أطول عمرا من الذين يتناولون اللحوم الحمراء بكميات كبيرة.


- ينصح الأطباء بالاعتدال في تناول اللحوم الحمراء؛ لأن تناولها يسبب زيادة في مادة "الأمونيا"، والتي تتحول إلي "بولينا"، مما يتعب الكبد والكلى ويسبب مرض النقرس.


- تحتوي اللحوم الحمراء على نسب عالية من مركب "الكارنيتين"، والذي يسبب تلف القلب، لذا يجب الحرص على تناول كميات مناسبة من لحوم العيد.


- تحتوي اللحوم الحمراء على نسب كبيرة من الدهون، والتي تتحول لكمية كبيرة من السكر في الجسم، مما يهدد بالإصابة بأخطار السكري من النوع الثاني، والذي يعد أخطر الأنواع.


- نظرا لأن اللحوم الحمراء تحتوي علي نسبة عالية من الدهون،فلذلك فإن الإفراط في تناولها يتسبب في أمراض خطيرة، كمرض تصلب الشرايين.


- تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الحديد، والذي يعتبرمن العناصر الغذائية اللازمة لنمو الجسم، ولكن تناول كميات كبيرة من عنصر الحديد يؤدي إلى الإصابة بمرض الزهايمر.