رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مهرجان لتعزيز فن الطهي السياحي في تايلاند

الطهي في تايلاند
الطهي في تايلاند - أرشيفية


تنظم هيئة تايلاند للسياحة مهرجانًا مرموقًا، تحت عنوان "تايلاند لايف غاسترونومي" كجزء من الاستراتيجيات الرامية إلى التركيز بشكل أكبر على فن الطهو السياحي في المملكة، الذي يعد أحد ميزات السفر التي تزخر بها التجارب المحلية التايلاندية الفريدة من نوعها.

من جانبه، قال السيد يوثاساك سوباسورن، محافظ هيئة تايلاند للسياحة، إن فن الطهو بتنوعه في تايلاند يجسد واحداً من أبرز النقاط الرئيسية في خطة التسويق لدى الهيئة في 2018؛ لتعزيز مكانة تايلاند كوجهة مفضلة للزوار والسياح من دول العالم.

وأشار إلى مقدار الاستفادة من تفرد المأكولات التايلاندية في استقطاب السياح، فضلاً عن توفر جولات الطهي لتذوق الأطباق في المدن الشهيرة في أرجاء البلاد كوسيلة لاستكشاف الثقافة التايلاندية ونمط الحياة الأصيلة.

ومن المقرر، أن يعقد "تايلاند لايف غاسترونومي" من 25 إلى 27 أغسطس 2017 في أشهر أماكن التسوق في العاصمة بانكوك المسمى سيام سكوير، جنبًا إلى جنب مع تقديم الطعام التايلاندي الحي الذي يطهى مع شعار "فليفرز تو ذا وورلد" "النكهات إلى العالم".

وةيعرض خلال الحدث، الأطباق المحلية على اختلاف أصنافها والقادمة من معظم أنحاء تايلاند بما في ذلك القوائم الخاصة المكونة من سبعة وجهات رائجة بالأطعمة التي تباع في المطاعم المتنقلة في بانكوك، والأطباق البحرية الطازجة من قرى الصيادين في المنطقة الجنوبية، توم يم كونغ.بات تاي، سوم تام "سلطة بابايا الخضراء"، مسامان كاري وكرين كاري، حيث حصدت هذه الأطعمة على أفضل 50 نوعاً من أنواع الماكولات على مستوى العالم قبل قراء القناة التلفزيونية الشهيرة سي إن إن التي تملك قسماً متخصصاً في شؤون السفر الدولية. 

وفي ذات الشأن، سيتم تحويل أربعة من توك توك المعروفة أو العربات الثلاثية العلاجات إلى شاحنات تعرض الأغذية المحلية.

كما يقام قسم "ابتكار فن الطهو" لإظهار الطهاة التايلانديون والأجانب الموهوبون، طرق مبتكرة لطهي الطعام التايلاندي، هذا بدوره سيتح للزوار المحليين والدوليين فرصة شراء بعض الفواكه الاستوائية النادرة من البساتين المحلية، وبالإضافة إلى ذلك ستحظى الأغذية العضوية بحضور لافت كونها تمثل بعضاً من مكونات الأطباق التايلاندية الشهية.

ويزود مهرجان الطعام الذى يستمر لثلاثة أيام الزوار ببرامج ترفيهية مثل الملاكمة، الحفلات الموسيقية الصغيرة من قبل مطربي البوب والعروض الثقافية.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان خلال هذه المباردة بعض الأنشطة الأخرى في مجال فن الطهي مثل إطلاق دلیل ميشلان في بانکوك في نهایة هذا العام، واستضافة المنتدى العالمي الرابع لمنظمة السیاحة العالمیة بشأن فن الطھي في بانکوك السنة القادم.