رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل عيد الأضحى.. حلول سريعة لمشاكل الأظافر

الاعتناء بالأظافر
الاعتناء بالأظافر - أرشيفية


تهتم المرأة بالاعتناء بأظافرها إذ تعتبرها مظهرًا من مظاهر الأنوثة، ولكنها في سبيل ذلك تواجه بعض المشاكل التي لا يمكن التغلب عليها بسهولة مثل ظهور بقع صفراء عليها، وتقشف الجلد أو ظهور الجلد الزائد، مما يصعب معه وضع طلاء الأظافر.

ويقدم "النبأ" خلال السطور التالية بعض الوصفات السريعة لخبراء التجميل لعلاج تلك المشكلات، قبل عيد الأضحى المبارك:

جلد غير مرغوب به

بعض القطع الصغيرة من الجلد قد تتلف عملية وضع طلاء الأظافر بأكملها، وهذا الجلد الصغير المتصل بحوافّ الأظافر يجب إزالته بسحبه، ولكن قد يصاحب ذلك بعض الألم، كما أنّ إزالته تشجع على نمو الجلد مرة أخرى، وبسماكة أكثر.

لذلك ينصحك خبراء التجميل بغمر الأظافر في الماء والصابون، وبعد أن يصبح الجلد طريًّا، ادفعي أطرافه بلطف إلى الوراء بعيدًا عن الأظافر، بحيث ينسحب بشكل طبيعي، ثم رطّبي الأظافر بكريم لليدين لإنعاشها.

معالجة الأظافر جافة
يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًّا في المحافظة على صحة الأظافر، فإذا كانت أظافركِ تميل إلى الجفاف، فإنّ ذلك يعد إشارة إلى ضرورة إضافة عنصر الكالسيوم إلى طبق الطعام. 

كما يمكنك استخدام حمّام الزيت عن طريق وضع أصابعك في وعاء مملوء بزيت الزيتون مرة أو مرتين في الشهر، لتغذيتها.

الأظافر اللينة 

إذا كانت الأظافر رقيقة أو ليّنة للغاية، فهذا يعني أنّ عنصر الكيراتين الضروري ضعيف أو يتضاءل، ونتيجة لذلك تتعرض أظافرك للكسر بسهولة من أقل صدمة. 

ولمعالجة هذه المشكلة، استخدمي المبرد لتقصيرها والخميرة البيرة الغنية بفيتامين "بي8" B8 الذي يقوّي الأظافر الناعمة القابلة للتكسر، كما يمكنك تدليكها بشكل متكرر بزيت الخروع.

اصفرار الأظافر
في هذه الحالة غير مستحب وضع طلاء الأظافر، إلا بعد تطبيق الخطوات السابقة للقضاء على الاصفرار، وتقويتها ثم وضع المانيكير لتبدو جميلة وجذابة.