رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير من عصابة «خطيرة» تسرق المواطنين تحت تهديد السلاح بـ«الطريق الدائري»

قوات أمن
قوات أمن


ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على أخطر تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه بالطريق الدائري تحت تهديد السلاح باستخدام سيارة سوزوكي.

بدأت ملابسات الواقعة عندما تلقى اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة البساتين، يفيد بتلقيهم بلاغًا من من شخص يدعى «محمد مصطفى»، 30 سنة، «مبرمج حاسب آلي»، ومقيم بالمرج أنه حال استقلاله السيارة أجرة تحمل رقم «ب ل ق 579» ماركة سوزوكي فان بيضاء اللون، بالطريق الدائري بدائرة القسم، فوجئ بقيام قائد السيارة وبصحبته آخر، أدلى بأوصافهما التقريبية بالاستيلاء منه على مبلغ مالي قدره 1800 جنيه وجهاز كمبيوتر «لاب توب» وهاتفه المحمول، تحت تهديد سلاح الأبيض عبارة عن «مطواة» وأنزلوه من السيارة أعلى الطريق الدائري دائرة القسم، ولاذا بالفرار بالسيارة، تحرر عن ذلك المحضر رقم 18641 لسنة 2017م جنح البساتين.

بتشيكيل فريق بحث من ضباط مباحث القسم للوقوف على ملابسات الواقعة وبإجراء التحريات وتكثيف البحث ومن خلال جمع المعلومات وما أدلى به المجني عليه من أوصاف، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من «سيد. ن. ع. م»، 31 سنة، سائق ومقيم بشارع أبو الوفا دائرة قسم شرطة دار السلام، و«كريم. م. ح. ع» 35 سنة، حلاق ومقيم  شارع الجمل ـ السيدة زينب وله محل إقامة أخر بشارع المشير دائرة قسم شرطة دار السلام جميعهما «دون سوابق».

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أمكن ضبطهما بحوزتهما السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتبين أنها «مستأجرة» وتم اصطحابهما إلى ديوان القسم.

وبالتحقيق معهما داخل القسم، اعترف المتهمان بارتكابهما الواقعة، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات المستولى عليها والسلاح الأبيض المستخدم في الواقعة «مطواة».

وباستدعاء المجني عليه تعرف عليهما واتهمهما بسرقتة بالإكراه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة لتتولى النيابة العامة مباشرة التحقيقات.