رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أطعمة ومشروبات «مهمة جدًا» لمقاومة حرارة الصيف

مشروبات - أرشيفية
مشروبات - أرشيفية


هناك كثير من الأغذية والفواكه والمشروبات التي يجب علينا تناولها؛ للحفاظ على أجسادنا باردة ورطبة، ومقاومة حرارة الصيف الشديدة.

الفواكه والعصائر 
تحتوي الفواكه على نسبة كبيرة من الماء، وهي أيضًا تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة التي تساعد على بقاء الجسم باردا ومنعشا خلال فصل الصيف.

ومن أهم الفواكه التي تساعد على ذلك هي: التفاح، والخوخ، والتوت، والكمثرى، وخاصة البطيخ، والشمام، والبرتقال، والكثير من الفواكه الأخرى، وللحصول على المزيد من الأجواء المنعشة ننصحك بدمج هذه الفواكه مع بعضها البعض، وعمل عصائر باردة ولذيذة.

الخضروات الطازجة
هناك الكثير من الخضروات التي يمكنها أن تساعد على خفض درجة حرارة الجسم، مثل: الفجل، والخيار، والخس، وكذلك الخضروات الورقية، مثل: السبانخ، والجرجير، والأعشاب الطازجة، كالنعناع، حيث إن جميعها يحتوي على كمية كبيرة من الماء؛ مما يساعد على تبريد الجسم،


المشمش والخوخ
يساعد كل من المشمش والخوخ على ترطيب الجسم؛ بسبب ما يحتويان عليه من عناصر تساعد على تنظيم درجات الحرارة، وتقليل آثار حرارة الصيف الشديدة، 


النعناع الطازج
يمكن إضافة أوراق النعناع إلى الأطعمة أو العصائر الطازجة لإضفاء لمسة منعشة، على الوجبات أوالعصائر أو عمل مشروب نعناع بارد بالليمون لمقاومة درجات الحرارة.