رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بحث توفير وحدات سكنية لأهالي دمياط بدلا من تحويلهم لجمصة والركابية

جانب من المساكن
جانب من المساكن

قام الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، بإرسال لجنة من الوزارة وصندوق التمويل العقاري لبحث إيجاد حلول لمشكلة حاجزى الإسكان الاجتماعى الذين لم يتوافر لهم شقق سكنية بدمياط، وتم ترغيبهم للتحويل إلى منطقتى جمصة والركابية.

كما قامت اللجنة بمعاينة المناطق التي تصلح لإقامة عمارات سكنية عليها والتي تم إخطار وزارة الإسكان وهى منطقة شطا 1, 2 خلف مجمع محاكم دمياط وبجوار مدينة الأثاث الجديدة، ومنطقة مقلب القمامة القديم حوالى 17 فدانا، ومنطقة الصهريج فى عزبة البرج، بالإضافة إلى منطقة أخرى فى مركز كفر سعد.

 وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت في وقت سابق عن فتح باب التحويل لحاجزى الإعلان الثامن بالإسكان الاجتماعى(الكراسة الزرقاء – الحمراء)الزائدين عن عدد الوحدات، ممن هم خارج الأولويات المقررة من خلال الوزارة إلى الأماكن المتوافر بها وحدات، والحاجزين بمناطق: شطا – عزبة البرج – الزرقا – كفر البطيخ – كفر سعد، بمحافظة دمياط، يمكنهم التحويل إلى منطقتى جمصة، والركابية. 

وأشار الجهاز إلى أنه فى حالة عدم الرغبة فى التحويل يعتبر ذلك عدولاً عن الاستمرار فى الحجز، ويعتبر الحجز لاغياً، وعليهم سحب المبالغ المُسددة لحساب الوحدة وهو ما آثار غضب أبناء دمياط الحاجزين فى هذه الوحدات.