رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمور مطالب بها الرجل عند التقدم لخطبة العروس

عريس وعروس
عريس وعروس

أمور عديدة يجب على الرجل اتباعها ، عند الذهاب لخطبة العروس أو زوجة المستقبل ، من باب الاتيكيت ، مثل من سيذهب معه إلى منزل العروس ، ومن سيقوم بإعلان خبر الخطبة، وأشياء أخرى ، نسردها من خلال السطور التالية: 

إعلان خبر الخطبة 
من غير المتعارف عليه أن يقوم العريس المستقبلي أو أهله بإعلان خبر الخطوبة بل عادة تترك المهمة للعروس ولأهلها، أي نشر الخبر للجميع منوط بها وليس بك، لذلك دعها تستمع بلحظتها وتعلن للجميع بأنها أصحبت حاليا مرتبطة بك، من البديهي أن تتولى أنت وعائلتك إبلاغ المقربين منكم ولكن إعلان الخبر بشكل عام لا يدخل ضمن نطاق مهامك.


تحديد الموعد
تحديد الموعد يتم انطلاقاً من عادات كل بلد، ففي بعض الدول الشقيق الأكبر أو الوالد هو الذي يتصل بوالد العروس الذي يحدد الموعد ولكن بشكل عام يمكنك أن تقوم بهذا الأمر شخصياً، لكن لا تقم تحت أي ظرف من الظروف بتحديد الموعد والساعة بل أهل العروس هم الذين يحددون الموعد.

من سيذهب معك لمنزل العروس

من الضروري أن يذهب معك شخص ما من أهلك، في حال كان الوالد متوفي فالشقيق الأكبر يفي بالغرض.

كما يجب إبلاغ أهل العروس بعدد الذين سيحضرون ولا تقم بمفاجأتها بإضافة أشخاصا آخرين حتى لاتعرضهم إلى موقف محرج يفضل ألا يكون عدد الذين سيرافقونك كبير، فالتقدم لخطبتها مناسبة خاصة.

وعندالوصول إلى منزل العروس، والد العريس أو شقيقه الأكبر هو الذي يدخل منزل العروس أولاً يليه نساء العائلة ، ثم الوالدة ثم الشقيقات ، ويكون العريس وفقاً للاتيكيت هو أخر من يدخل منزل العروس.