رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد احتراق «جواب اعتقاله».. 4 أزمات تهدد بضياع «كنز محمد رمضان»

محمد رمضان
محمد رمضان


يترقب جمهور الفنان محمد رمضان، عرض فيلمه الجديد «الكنز»، بفارغ الصبر في موسم عيد الأضحى المُقبل، والتي تدور أحداثه فى 4 عصور، وهي العصر العباسى والعثمانى والفرعونى وأخيرا فى السبعينيات، وتنتقل الأحداث حول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور، وتنافسهم على السلطة، وكيفية إقحام الدين فى السياسة؛ للحصول على المناصب.

«الكنز» من بطولة محمد رمضان، ومحمد سعد، وأحمد رزق، وهند صبرى، وخالد الصاوى، وأمينة خليل وروبي، وسوسن بدر، ومحي إسماعيل، وهيثم أحمد زكي، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.

ويجسد محمد رمضان في الفيلم دور "علي الزيبق"، وتُجسد سوسن بدر دور والدته، فيما يظهر محمد سعد في الفيلم بدور رئيس البوليس السياسى فى الأربعينيات، ويلعب «رزق» دور ضابط يعمل معه، بينما يظهر هيثم زكى فى دور شقيقه الأصغر.

ومنذ بداية تصوير الفيلم وهو يواجه العديد من الأزمات التي كادت تؤجل تصويره لأكثر من مرة، وفي السطور التالية ترصد لكم "النبأ" أبرز هذه الأزمات من الأحدث للأقدم:

الدعاية الضعيفة
لم يهتم فريق عمل الفيلم حتى الآن بعمل حملة دعائية ترويجية قوية له، كما تعود الجمهور في أفلام محمد رمضان، إضافة إلى أنه لم يتم طرح برومو الفيلم حتى الآن، بعكس باقي الأفلام المشاركة في موسم عيد الأضحى، ما يضع الفيلم في مأزق مع الجمهور.

وجاء ذلك التأخر نتيجة عدم انتهاء عمل المونتاج والمكساج للفيلم بسبب ضيق الوقت، وأن المخرج شريف عرفة يُسابق الزمن حتى يقوم بطرح البرومو على الأقل خلال الفترة المُقبلة خصوصًا أنه يفصلنا عن الموسم أقل من أسبوعين فقط.

وكان النجم محمد رمضان قد شوق جمهوره منذ أيام بأنه سيقوم بطرح البرومو الدعائي للفيلم خلال ساعات، ولكن فوجئ الجميع بعدم تنفيذ ذلك، وتأخر طرحه لأيام عديدة، ما أثار غضب جمهوره.

«خناقة» على الأفيش
تسربت أخبار من كواليس الفيلم، تفيد وجود خلاف كبير بين بطلي العمل محمد رمضان، ومحمد سعد، حول «أفيش» الفيلم، وأن كل منهما يريد أن يتصدر الأفيش بمفرده لكونه بطل العمل الحقيقي.

ولكن جاء المخرج والمنتج في صف الفنان محمد رمضان لكي يضعه على أفيش الفيلم؛ نظرًا لشعبيته الكبيرة بين الجمهور، وتحقيق أفلامه أعلى الإيرادات في السنوات الماضية، وهذا الأمر أغضب الفنان محمد سعد للغاية؛ لكون هذا العمل هو الأول له في الأدوار الدرامية البعيدة عن الكوميديا.

وقرر «سعد» أن يُفاجئ الجميع، وترك التصوير وسافر إلى السعودية لتقديم عرض مسرحي بعنوان «صبح صبح» على الرغم من أنه لم ينته من تصوير دوره في الفيلم، ولكن بعد ذلك انتهت الخلافات وعاد "سعد" لتصوير باقي مشاهده، ومع ذلك لم يتم الاستقرار بعد على «الأفيش».

صراع بين محمد رمضان وأحمد السقا
في بداية التعاقدات مع أبطال العمل، كان اسم الفنان أحمد السقا هو الأول لبطولة الفيلم إلى جانب النجم محمد رمضان، وأثار هذا الخبر ضجة كبيرة في الوسط الفني؛ لكونه التعاون الأول بين النجمين.

ولكن لم تكتمل سعادة الجمهور طويلًا، وسرعان ما فوجئ الجميع باعتذار "السقا" عن عدم المشاركة في الفيلم؛ وبرر ذلك لانشغاله بتصوير فيلم «هروب اضطراري»، الذي عرض في موسم عيد الفطر الماضي، وحقق من خلاله نجاحًا باهرًا واكتسح فيلم محمد رمضان "جواب اعتقال".

وعلى الرغم من تصريح "السقا" بأن انشغالاته الفنية وراء اعتذاره عن عدم المشاركة في الفيلم، إلا أن الشائعات مازالت تلاحقه بأنه لم يوافق أن يتم وضع اسمه إلى جانب "رمضان"، وأنه كان يريد تقديم الفيلم بمفرده كبطل وحيد.

اعتذارات النجوم المتتالية
يُعد هذا العمل من الأفلام السينمائية القوية التي يتعطش لها الجمهور منذ فترة، ولكن على الرغم من فكرة الفيلم المميزة إلا أن النجوم اعتذروا عن عدم المشاركة فيه لأسباب مختلفة، مثلما حدث مع النجم أحمد السقا كما ذكرنا سابقًا.

وفي بادئ الأمر كان الفنان آسر ياسين مرشحًا لتقديم دور خلال الفيلم، وبالفعل تم عرضه عليه، ولكنه رفض المشاركة دون إبداء أي أسباب واضحة، ولكن يبدو أنه لم ترضه مساحة دوره في الفيلم.

كما اعتذرت الفنانة هالة صدقي عن عدم مشاركتها بالفيلم، بحجة أنه كان يحتاج إلى سفر ومجهود كبير، وأنها كانت مشغولة في ذلك الوقت بتصوير مسلسل "عفاريت عدلي علام"، الذي تم طرحه في موسم رمضان الماضي.