رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الطحالب الزرقاء".. علاج جديد لمشاكل الخصوبة عن الرجال

النبأ


كشفت عدد من الأبحاث الطبية مؤخرًا عن وجود مشاكل في خصوبة الرجال، قد تؤدي إلى انقراض البشر نهائيًا.

جاء ذلك في تقرير لموقع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، والذي أكد أن الحيوانات المنوية لدى البشر، انخفضت بشكل ملحوظ، كما حدث بها الكثير من التشوهات والضعف في العديد من دول العالم، لدرجة تجعل من الصعوبة بمكان أن تحمل النساء.

ويعتقد أن التعرض للمواد الكيميائية السامة وأنماط الحياة غير الصحية هي الأسباب الرئيسية في هذا الأمر، بالإضافة إلى كثير من التوترات الجيوسياسية وقضايا مثل الحرب والفقر وتغير المناخ.

وتوصف العلاجات الطبيعية المختلفة كوسيلة لزيادة عدد الحيوانات المنوية للرجال بتناول الأطعمة الصحية، وممارسة الرياضة بانتظام، والحد من الوقت الذي يقضيه أمام الحاسب الآلي.

إلا أن هناك طريقة أخرى اثبتت فاعليتها من خلال التجربة، وهي استخدام الطحالب البحرية الصالحة للأكل لعلاج مشاكل الحيوانات المنوية، فمن خلال دراسة تناول دور الطحالب الصالحة للأكل مثل طحلب "سبيرولينا" الذي ثبت فاعلية في زيادة الحيوانات المنوية عند الخنازير والثيران، وبعض الحيوانات الأخرى.

والسبيرولنا هو نوع من الطحالب الزرقاء، اكتشف حديثا من طرف علماء فرنسيون في المكسيك، وهي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي يمكن استعمالها لعلاج سوء التغذية.

كما أظهرت دراسات أخرى أن هذا الطحلب يقلل من الآثار السلبية للعلاج الكيميائي على وظائف الخصية لدى الفئران، وكذلك القضاء على أنواع مختلفة من مسببات الأمراض، بما في ذلك الميكروبات والمعادن الثقيلة والسرطان.