رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوجل تعلن توافر خدمة البحث الصوتي بـ20 لغة جديدة

خدمة البحث الصوتي
خدمة البحث الصوتي


أعلنت شركة جوجل العالمية قيامها بفتح 119 لغة مختلفة لأكثر من مليار شخص حول العالم؛ من أجل إجراء عملية البحث الصوتي على موقع البحث الأشهر حول العالم، وهو ما يساعد المستخدمين على توفير الكثير من الوقت.

ومع ذلك، لا يزال العديد من مستخدمي الهواتف يرفضون استخدام تلك الخدمة بسبب الشعور بالحرج، خاصة في الأماكن العامة، حيث إن الضجيج في الخلفية، قد يؤدي لمشاكل في استخدام تلك الميزة، ما يضطر المستخدمين إلى الصراخ بصوت عال!

من جانبه، قال دان فان إيش، مدير برنامج التقنية في جوجل، إن الشركة استخدمت الذكاء الاصطناعي لمساعدتها على فهم العديد من اللغات المختلفة، حيث قامت بالعمل مع الناطقين بتلك اللغات، لجمع عينات الكلام، وقراءة العبارات الشائعة، وهو ما تم استخدامه بعد ذلك في التدريب على عملية نمذجة التعليم الآلي؛ لفهم الأصوات والكلمات من اللغات الجديدة وتحسين دقتها عندما تتعرض لمزيد من الأمثلة على مر الزمن.

والآن يمكنك إجراء عمليات بحث جوجل باستخدام صوتك، حيث تقوم بتشغيل تطبيق جوجل، مع فتح قائمة الإعدادات ثم تحديد اللغة، كما يمكنك الآن أيضا كتابة الرموز التعبيرية عن طريق التحدث إلى الهاتف الخاص بك - بالقول "وجها الرموز التعبيرية وجه"، على سبيل المثال - ولكن فقط باللغة الإنجليزية، وإذا كنت في الولايات المتحدة.

ولا يتوفر الدعم الصوتي لجميع اللغات المدعومة البالغ عددها 119 لغة عبر جميع منتجات جوجل، مثل الترجمة، ولكنه سيكون متوافر في المستقبل.

فيما يلي القائمة الكاملة باللغات واللهجات المحلية المدعومة حديثا:

1.الأمهرية (إثيوبيا)

2.الأرمينية (أرمينيا)

3. الأذربيجانية (الأذربيجانية)

4. بنغالي (بنغلاديش، الهند)

5. الإنجليزية (غانا، كينيا، نيجيريا، تنزانيا)

6. الجورجية (جورجيا)

7.الأردو (الهند)

8. جافانيز (إندونيسيا)

9.الكانادا (الهند)

10.الخمير (كمبوديا)

11.لاو (لاوس)

12.اللاتفية (لاتفيا)

13. لهجة المالايالامية (الهند)

14.النيبالية (نيبال)

15. سينهالا (سريلانكا)

16. لهجة سوندانيز (إندونيسيا)

17.السواحيلية (تنزانيا، كينيا)

18. التاميل (الهند وسنغافورة وسري لانكا وماليزيا)

19.لهجة تيلوغو (الهند)

20.الأردية (باكستان والهند)