رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 نصائح لتكون أكثر ثقة في نفسك.. الخامسة "غريبة جدًا"

الثقة بالنفس
الثقة بالنفس


هل تريد أن تكون محبوبًا وملفت للنظر بين جميع أقرانك في العمل أو الجامعة أو المدرسة؟

الأمر شغل بال بعض العلماء وخبراء الطب النفسي وعلماء الاجتماع، الذين حددوا بعض النصائح البسيطة التي يمكنك من خلالها الحصول على تلك الثقة، وتلك الحالة الجيدة والمتميزة بين الأقران.

1)    ممارسة الرياضة والتي تلعب دورًا في شعورك بالجاذبية، حيث تساهم الرياضة في إطلاق هرمون الاندورفين، وهي مادة كيميائية تعمل على تحسين المزاج، وفقا لدراسة أجريت في عام 2015.

2)    منح الآخرين بعض المديح، فالحصول على المديح والثقة من الآخرين لا يكون إلا من خلال منحهم هذا الحب وتلك الثقة في البداية، فيجب أن تتحدث عن صفات الآخرين الجيدة، لتجعل الآخرين يشعرون بمزيد من الرضا عن أنفسهم، ومن ثم منحك ما تريد من الثقة والاطراء.

3)    ابتسم: فمن المعروف أن الابتسامة تجعلك تبدو دافئًا وتجعل الآخرين يرونك أكثر جاذبية عن أقرانك، فتقول لغة الجسد أن الحصول على الابتسامة من إشارات الحب والسلامة والترحيب المفضلة لدى البشر، وتقول دراسة بريطانية أن تعابير الوجه تؤثر على مزاج الشخص نفسه.

4)    لا تنتقد نفسك أكثر من اللازم، ولا تجعل الآخرين ينتقدونك أيضا أكثر من اللازم، حتى لا تؤثر على صورتك الذهنية عند الآخرين أو عند نفسك.

5)    ممارسة الجنس وهي وسيلة رائعة وممتعة، وسهلة جدا لتعزيز الصورة الذاتية الخاصة بك، حيث أظهرت دراسة أجريت في عام 2014 أن الأشخاص الذين يمارسون الجنس بشكل منتظم مع أزواجهم لديهم ثقة أكبر في النفس، بفضل هرمونات الفيرومانت الذي يجعلك أكثر ثقة في نفسك.

6)    تصنع الثقة حتى تحصل عليها: فيجب أن يكون كل شئ تقوم به يجعلك تشعر بالثقة من ابتسامتك ولغة الجسد، وحتى الاتصال بالعين.

7)    ارتدى الأحمر: تشير دراسة بريطانية إلى أن ارتداء الأحمر يمكن أن يجعل النساء أكثر جاذبية للرجال، ولكن الجديد أن اللون الأحمر بما يمثله من قوة وعاطفة كبيرة يجعلك مميز في عيون الآخرين باختلاف جنسهم.