رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل قتل مسنة على يد «نقاش» في القليوبية.. والسبب «مخجل جدًا»

قتل - صورة تعبيرية
قتل - صورة تعبيرية


تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية بالاشتراك مع قطاع أمن الإسماعيلية وبورسعيد من ضبط "نقاش"؛ لاتهامه بقتل مسنة بهدف سرقتها بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة.

كان قسم ثان شبرا الخيمة تلقى بلاغا بشأن مقتل مسنة تدعى "فاطمة النادي سالم "، 85 سنة،  ربة منزل ومقيمة بمفردها بدائرة القسم، إثر إصابتها بعدد ثلاث جروح طعنية بالرقبة من الأمام.

على الفور، انتقل ضباط مباحث القسم لمكان البلاغ وبسؤال نجليها قررا أنهما فوجئا بغلق باب الغرفة بقفل حديدي من الخارج فقاما بالاتصال بها على هاتفها المحمول ولم تجب، وبفتح الباب عنوة وجداها جثة هامدة على الأرض. 

وتبين سرقة هاتفها المحمول ومبلغ مالي خاص بها وأسطوانة الغاز ومروحة السقف.

بإجراء التحريات اللازمة تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شخص يدعى "محمد عباس عبدالله مهران "، 35 سنة، نقاش ومقيم بذات العقار بحجرة مقابلة لحجرة المجنى عليها. 

وأضافت التحريات أن المتهم كان يمر بضائقة مالية عقب اكتشاف جريمته ترك الحجرة خاصته وتوجه لمدينة الإسماعيلية.

عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام وأمن الإسماعيلية توجهت مأمورية لضبطه وتبين هروبه لمدينة بورسعيد وبالتنسيق مع أمن بورسعيد، أمكن ضبط المتهم مختبئًا بمنزل تحت الإنشاء بدائرة قسم الجنوب ببورسعيد.

تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الحادث وقرر مروره بضائقة مالية في الآونة الأخيرة، وبعد مشاهدته للمجنى عليها تحتفظ بأموالها بكيس قماش بين طيات ملابسها، عقد العزم وبيت النية على التخلص منها بقتلها وإزهاق روحها والاستيلاء على أموالها ومتعلقاتها وفي سبيل تنفيذ مخططة الإجرامي أعد لذلك سلاح أبيض "سكين" .

وأفاد المتهم بأنه ليلة الحادث، فجرا، طرق باب حجرتها وعقب فتحها فاجئها بتسديد طعنات لها بالرقبة والصدر فسقطت أرضا وعقب تأكده من وفاتها استولى على 140 جنيهًا وهاتفها المحمول ماركة G-TIDE ومروحة السقف وأسطوانة الغاز.

وعقب خروجه أغلق الباب ووضع قفل من الخارج لإيهام قاطني العقار وأهليتها بعدم تواجدها بالداخل. 

وقام ببيع المروحة وأسطوانة الغاز لصديقه ويدعى "سيد حلمى شمروخ" 38 سنة محاسب ومقيم بدائرة القسم. 

وتخلص من السلاح الأبيض السكين وشريحة هاتف المجنى عليها بمياه ترعة الإسماعيلية، وفر هاربًا وضبط بحوزة المتهم الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليها.

تم بإرشاد المتهم ضبط مروحة السقف وأسطوانة الغاز لدى صديقه سالف الذكر، وباستدعائه قرر قيامه بشرائها منه .

تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وجاري العرض على النيابة للتحقيقات.