رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. "شيطان" الهند.. جسد صبي وذراع فيل

الطفل الهندي
الطفل الهندي


يعيش طارق مسلم، 12 عاما، من ولاية أوتار براديش، في الهند، حالة مآساوية منذ ولادته بيد كبيرة غير طبيعية، لم يستطع الأطباء تشخيصها بدقة، فيما تكهن البعض أن تكون مرض الفيل المنتشر في الأقدام، ولكن هذه المرة ضرب يد طارق!

القرويين يطلقون على هذا الصبي "الشيطان" الذين يعتقدون أن يده الكبيرة جاءت نتيجة لعنة، حيث تم رفض قبوله في المدرسة بسبب مخاوف الطلاب من يده، ومنذ وفاة والده، لم تتمكن الأسرة من تحمل تكاليف زيارة الأطباء للاستفسار عن العلاج.

ويقول طارق أريد التخلص من هذه الحالة، أريد أن أصبح مثل الأطفال الآخرين الذين يذهبون إلى المدرسة كل يوم واللعب مثل الاطفال العاديين، ويضيف : "كان لي عدد قليل من الأصدقاء في البداية ولكن الآن ليس لدي أي صديق، بعد أن نمت يدي بطريقة غريبة ومخيفة.

وقال شقيق طارق هارجيان الذي يهتم به: "قالت سلطات المدرسة إنها لا تستطيع أن تأخذ طارق لأن يده الضخمة سوف تخيف أطفالا آخرين. ورفضت دخوله أي مدرسة.

ويصعب على طارق القيام بالمهام اليومية البسيطة مثل الاستحمام، خلع الملابس والأكل، وفشل الأطباء في تشخيص حالة الصبي الهندي، معتبرين أن الأمر به لغز كبير، حيث أن مرض الفيل ينتشر في الأقدام وليس الذراعين، إلا أن تلك الحالة النادرة لا يمكن أن يكون علاجها مستحيل في عصر العلم.