رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أوتوستراد «حلوان – المعادي».. الطريق السريع لـ«الموت» (صور)

النبأ


أصبح أوتوستراد «حلوان – المعادي»، طريقًا سريعًا للموت؛ حيث يسقط بشكل يومي ضحايا ما بين قتلى ومصابين؛ بسبب تصادم السيارات.


ويعاني المارة على الطريق، خاصة أهالي حلوان ومايو، من إغلاق جزئي في منطقة ما قبل الجبلين، وفي الاتجاه القادم من 15 مايو لمدة شهر؛ بسبب إنشاء كوبري تقاطع الدائري الأوسطي بالمنطقة المواجهة لشارع النصر في تقاطعه مع الأوتوستراد.


وشهد طريق الأوتوستراد، صباح اليوم، شللًا مروريًا بعد انقلاب «خلاط» خرسانة تابع لشركة «المقاولون العرب»، بطريق بين الجبلين، ما تسبب في «دهس» 8 سيارات.


وتقول إحدى المارين بطريق الأوتوستراد، والتى تعرضت لحادث أليم: «حرام فين المحافظ وفين رئيس الجمهورية.. إحنا كل يوم بنشوف الموت، إمبارح أنا وأسرتي كلها كنا على طريق الأوتوستراد بالظبط بين الجبلين كانوا عاملين تحويلة جديدة.. ومكنش في أي إشارة بتقول إن في تحويلة، وفوجئنا بعربة نصف نقل ظهرت أمامنا، واصطدمت بينا».


واستكملت حديثها: «كنا مثل اللعبة المتحركة على وشك الوقوع من فوق الجسر ولكن بستر ربنا حاجز حديدي أنقذنا من السقوط، وأصبت أنا وأسرتي منهم 6 أطفال بكدمات وإصابات خطيرة، كما توفي شخصان».


وأضافت: «ارحمونا من سائقي النقل الثقيل.. ومن إغلاق طريق الأوتوستراد».


وتقول المواطنة ماجدة وهيب، إحدى ساكنات حلوان: «إن الطريق واقف على طول ومزدحم بشكل كبير، وكل يوم بنشوف حوادث كثيرة جدًا في الجزء بتاع مايو.. فما بالك لما يبقى اتجاه واحد».


وعبرت المواطنة منى سليمان، عن غضبها، قائلة: «شهر إيه دا.. انتوا متفائلين أوي، دا نفق المعادي استمر العمل فيه سنة لغاية ما زهقنا».


وكشف مصدر أمني بالإدارة العامة لـ«مرور القاهرة»، أن تلك الأعمال ستتواصل خلال الليل والنهار لحين انتهاء المدة المحددة، وسيتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة، ووضع العلامات الإرشادية خلال فترة الأعمال، وستضع الشركة المنفذة المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال «إضاءة – مخاريط – طواحين ضوئية – فواصل حركة – علامات إرشادية وتحذيرية»، لتحقيق السيولة المرورية.