رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأرقام.. البدري فرغلي يكشف كوارث بأموال المعاشات.. ويناشد هذه الجهات للتحرك

أصحاب المعاشات- أرشيفية
أصحاب المعاشات- أرشيفية


شن البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، هجومًا على وزيرة التضامن الاجتماعي  غادة والي بشأن تصريحاتها  حول قيمة أموال المعاشات.


وقال فرغلي في مقال له  بجريدة "المصري اليوم"، إنها دائما تتحدث عن أنها  بلغت 684 مليارًا،  ولكنها لا تستطيع أن تتحدث عن التفاصيل، مؤكدًا أن  ما يحدث من تجويع وعجز عن شراء الأدوية هو انعكاس لما حدث لأموالهم.


وأضاف،  أن  الكارثة  تكمن بين تفاصيل الرقم الذي تعلنه وزيرة التضامن، مضيفًا "مَن يصدقك أن هناك ما يقرب من 400 مليار جنيه أغلبها فائدة 8% والباقى 9%".

وأشار إلى أن  الفوائد البنكية  تتخطى 16%،  والفوائد طويلة الأجل تصل إلى 20%، وهناك 162مليارًا منذ 2006 بلا فوائد حتى الآن على الرغم من مرور 11 سنة، مضيفًا  يصل الآن هذا الرقم إلى نصف تريليون تقريباً بالحسابات.

وتابع: أننا نتقاضى معاشاتنا من إيرادات التأمينات، حيث يدفعها 18 مليونا من العاملين فى كل مؤسسات الدولة العامة والخاصة،  كما نعتمد أيضاً على فوائد الأموال التى تُستثمر فى عدة مجالات، أهمها الخزانة العامة.  

وواصل: وهناك ما يقرب من 120 مليار جنيه، استثمارات فى بنوك وشركات،  ويحصل على  مكافآت هذه الأرباح  أنصار الوزيرة، توافق عليها  بالمخالفة للقانون،  مضيفًا  أى أننا نعيش فى أزمة تصل إلى حد الكارثة جراء الممارسة فى هذه الاستثمارات!.

وطالب فرغلي  بتشكيل لجنة قضائية مستقلة للتحقيق مع أصحاب المعاشات، مضيفًا سنقدم المستندات والوثائق التى تؤكد إثبات الجريمة.

وتابع: أن المادة 17 من الدستور منحتها وزيرة التضامن إجازة مفتوحة!! حيث تنص هذه المادة على استثمار أموال التأمينات استثمارا آمنا متسائلًا  فهل حقاً أموالنا تُستثمر استثمارا آمنا؟؟

وأضاف:" كما تنص المادة على أن فوائد أموالنا تعود لنا- نحن أصحاب المعاشات.. فهل يتم ذلك؟؟.. أم أن مكافآت الأرباح تعود إلى جيوب أنصار الوزيرة؟؟".

وتابع: "ونصت المادة، فى مقطعها الأخير، على أن تُعامَل أموال التأمينات معاملة الأموال العامة فى حالة ارتكاب أى جريمة حولها.. فهل حدث ذلك.. أم أن أموالنا أصبحت توزع على المحاسيب والأنصار ومَن يؤيدون سياسة الوزيرة"؟؟

وختم فرغلي مقاله داعيًا الجهات البرلمانية والنقابية  إلى التحرك للدفاع عن أصحاب المعاشات ، قائًلا استغلوا فينا كبر سننا والأمراض التى تفتك بنا.. لكنهم لا يعلمون أننا نمتلك مخزونا وطنيا لا يمكن لأحد أن يهزمه.. لذلك سنقاوم بكل ما نملك.. من عمر محدود وصحة متدهورة.. إننا كنا جيل المقاومة وسنبقى كذلك".