رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأحد 13-8-2017

غارات- أرشيفية
غارات- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأحد، 13 - 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. قوات الأسد تستكمل عملياتها العسكرية

 أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش السوري استكمل اليوم، الأحد، عملية استعادة مدينة السخنة بحمص من قبضة تنظيم "داعش" ، ما يفتح أمامه الطريق للتقدم بغية رفع الحصار عن دير الزور.

وذكرت الوزارة، في بيان لها أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أن وحدات الجيش السوري مدعومة من القوات الرديفة وبإسناد من سلاح الجو الروسي، طردت مسلحي التنظيم من الأحياء الشرقية والغربية من المدينة، وواصلت تقدمها لتحرير وسط وجنوب السخنة وإحكام السيطرة الكاملة عليها صباح اليوم.

وأوضحت الوزارة أن المرحلة الحاسمة لعملية تحرير المدينة جرت عبر مراحل عدة، إذ تمكن الجيش الخميس الماضي من إحكام السيطرة على جميع المرتفعات الحاكمة في محيط السخنة ومحاصرتها بالكامل.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش السوري أحرز تقدما ملموسا في ريف حمص الشرقي منذ تحرير مدينة تدمر أوائل مارس الماضي.

أخبار سوريا اليوم.. تسجيل 14 انتهاكًا للهدنة خلال 24 ساعة 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن ممثلي روسيا وتركيا في لجنة الهدنة المشتركة في سوريا سجلوا 14 انتهاكا لنظام وقف إطلاق النار خلال الــ 24 ساعة الماضية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، أن الجانب الروسي سجل 11 انتهاكا، منها اثنان في اللاذقية، و7 في حلب، واثنان في القنيطرة.
وأضاف " أن الجانب التركي سجل 3 حالات لخرق وقف اطلاق النار، منها واحد في حمص واثنان في دمشق.

وأكد أن معظم الانتهاكات وقعت في المناطق التي تسيطر عليها عناصر مسلحة من تنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش".

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الوضع في مناطق تخفيف التصعيد في سوريا يمكن وصفه بالمستقر، مشيرة إلى أن مركز المصالحة الروسي في سوريا لم يقم بأية حملات انسانية خلال الـ24 ساعة، بينما قدم الأطباء العسكريون الروس المساعدات لـ 88 سوريا.