رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"القابضة الغذائية": تطبيق نظام جديد لشراء السلع من الموردين

جانب من اجتماع رئيس
جانب من اجتماع رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية


اجتمع الدكتور علاء فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بممثلى أكثر من 20 شركة من الموردين والمنتجين المتعاملين مع الشركة القابضة وذلك بحضور رؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة وشركات الزيوت والمضارب والمطاحن التابعة للشركة القابضة.

وأكد فهمى، خلال الاجتماع تعديل طرق شراء السلع من الموردين ليتم عن طريق لجنة للمشتريات المركزية بالشركة القابضة، بهدف إنهاء التضارب وتعدد جهات التعاقد في الشركات التابعة، مؤكداً ان النظام الجديد للشراء يساعد في الحصول علي اسعار تنافسية تنعكس على المستهلك فى طرح السلع بأسعار أقل وزيادة الاقبال على المجمعات .

وأشار إلى أن طرح السلع وإتاحتها فى منافذ البيع الحكومية يساعد على إحداث توازن فى الأسواق ومساندة خطط الحكومة فى كبح جماح التضخم.

وأكد رئيس الشركة القابضة، ضرورة إيجاد صيغ وأشكال جديدة للتعاون والتشارك مع القطاع الخاص ومنها التسويق لمنتجات الشركات التابعة للشركة القابضة وعرضها فى منافذ القطاع الخاص لما لها من جودة عالية وسعر تنافسى وبما يحقق النفاذ والانتشار اللازم لمنتجات القطاع العام بالأسواق.

وطرح فهمي، خلال الاجتماع فكرة استغلال خطوط الإنتاج التابعة لشركات القطاع العام والاتفاق على تبادل الخبرات والزيارات بين القطاعين العام والخاص؛ للإطلاع على أحدث النظم وآخر ما توصل اليه قطاع الصناعات الغذائية بما يناسب اذواق المستهلكين ويواكب متطلباتهم.

وطلب الموردون والمنتجين ان يتم عقد لقاء دورى مع الشركة القابضة لمتابعة سير منظومة العمل بما يضمن تحسين الاّداء وتقييم الموضوعات بشكل مستمر ومناقشة اليات تنفيذ الخطط والبرامج التى تم الاتفاق عليها وهو ما لاقى قبول من قبل الشركة القابضة للصناعات الغذائية.