رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا يطالب النشطاء الأمريكيون ترامب بالتوقف عن التغريد ؟!

ترامب- أرشيفية
ترامب- أرشيفية


طالب عدد من النشطاء الأمريكيين الرئيس دونالد ترامب، أن يتوقف عن التغريد ولو بشكل مؤقت، حيث قال البيت الأبيض إن تغريدات الرئيس الأمريكي تعد تصريحات رسمية، بينما يعتقد ترامب أنها أكثر الطرق فعالية للتواصل مباشرة مع أنصاره.

وفي استطلاع للرأي، يرى أغلب الأمريكيين أنه لا ينبغي للرئيس الأمريكي التغريد بهذا الشكل، وأنه غير مناسب للزعماء، حيث يقول سبعة من أصل عشرة إن تلك التغريدات تبدو كما لو كانت رد فعل على الأخبار التي ربما شاهدها على التلفزيون، مشيرين إلى أنها ربما تكون طريقة محفوفة بالمخاطر بالنسبة للتواصل مع الرئيس، كما يرى البعض أنها قد تكون مضللة، ويساء فهمها.

وكان "ترامب" أثار الجدل، خلال فترة الانتخابات، بهجومه المسيء على ملكة جمال الكون السابقة أليسيا ماشادو، ولم يتوقف ترامب عن تغريداته الحادة والمضللة منذ دخوله إلى البيت الأبيض، حتى أن مستشاريه أعلنوا أكثر من مرة أنه يجب التوقف عن تلك التغريدات.

وفي يونيو الماضي، هاجم ترامب في تغريداته المذيعة التلفزيونية ميكا برزيزنسكي، التي وصفها بالغبية منخفضة الذكاء.

وخلال الأسبوع الماضي، هاجم الرئيس الأمريكي في تغريداته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" السيناتور الديمقراطي ريتشارد بلومنتال من ولاية كونيتيكت، بعد دعم الأخير استمرار التحقيق في مزاعم التدخل الروسي بانتخابات عام 2016.

وهو ما أثار كثير من الانتقادات اللاذعة من جانب المؤيدين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصلت لـ 56% الذين يرفضون تغريدات ترامب، ويطالبون بتوقفه فورًا.