رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة في قضية «عصابة» خطف أطفال المعادي بقيادة «إيمان»

عصابة اختطاف الأطفال
عصابة اختطاف الأطفال ــ أرشيفية


قرر قاضي المعارضات بمحكمة المعادي، تجديد حبس «إيمان»، وباقي أفراد العصابة 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم باختطاف طفل بمنطقة المعادي، وطلب فدية مليون جنيه من أهله مقابل إطلاق سراحه.

تلقى ضباط مباحث قسم شرطة المعادي، بلاغا، من عبد الله عبد الموجود، 55 سنة، مدير بشركة أسمنت، يفيد باختطاف نجله «بدر»، يبلغ من العمر عامين ونصف العام، أثناء اللعب أمام مسكنه، بدائرة القسم.

وأضاف أنه ورد إليه اتصال من هاتف محدد، وطلب المتصل منه مبلغ مالي قدره مليون جنيه مقابل إطلاق سراح الطفل.

وعقب تقنين الإجراءات، وبتكثيف البحث، كشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة، كل من «عمرو. م»، 30 سنة، «مسجل خطر»، و«أسامة. ف»، 29 سنة، سائق، و«أحمد. م»، 32 سنة، عامل، و«إيمان. م»، 20 سنة، ربة منزل، وزوجة شقيق المجني عليه، ويدعى «حمادة عبد الله»، و«محمد. أ» 28 سنة، موظف بشركة المياه.

تم تكليف مأمورية من ضباط مباحث القسم والقوة المرافقة، وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهمون أمكن ضبطهم، وأمكن تحرير الطفل المختطف من مكان احتجازه بمسكن المتهم الخامس، وتم اصطحابهم إلى ديوان القسم.

وبالتحقيق معهم اعترفت المتهمة الرابعة «زوجة شقيق المجني عليه» بالاشتراك مع المتهم الأول في ارتكاب الواقعة، الذي أرسل نجل شقيقتها ويدعى «زياد. ت» 7 سنوات، لاستدراج الطفل بحجة شراء مشروبات غازية، وعند تأكدها من خروجه من المنزل أبلغت الأول الذي اصطحب الطفل داخل «توك توك» وتقابل مع الثاني والثالث واحتجزوا الطفل بمسكن المتهم الخامس.

وأضاف المتهم الثالث أنه اتصل بوالد المجني عليه لمساومته على إعادة نجله مقابل مبلغ مالي قدره مليون جنيه، وبمواجهة باقي المتهمين بما جاء بأقوال الأول أيدوها.

وباستدعاء والد الطفل اتهمهم باختطاف نجله، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، لتتولى النيابة العامة؛ مباشرة التحقيقات.