رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إعدام 265 كيلو لحوم دواجن فاسدة بشبين القناطر بالقليوبية

محافظة القليوبية
محافظة القليوبية - أرشيفية


شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالقليوبية، بالاشتراك مع مكتب أغذية شبين القناطر حملة مفاجئة على أحد مجازر الدواجن الآلية، وهايبر لبيع المواد الغذائية، حيث تم سحب عينات من الأصناف المعروضة لفحصها والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأسفرت الحملة عن إعدام 265 كيلو من هوالك التصنيع لعدم احتفاظها بخواصها الطبيعية، ووجود 4 عمال دون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر لهم.

كما تم المرور على "هايبر" لبيع المواد الغذائية وسحب عينات لفحصها وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وأسفر ذلك عن إعدام 14 كيلو جرام جبن براميلي غير محتفظ بخواصه الطبيعية وبدون بيانات.

كما تلاحظ وجود عاملين دون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية، وعليه تم تحرير محضر جنحة صحيه لهم.

وخاطب مكتب أغذية شبين الجهات المختصة لاستصدار قرار إيقاف للمنشأة لوجود خطر داهم وذلك لعدم استيفاء المنشأة لاشتراطات النظافة الصحية.

كما تم المرور على مخزن بقالة بالجملة بالدور الأرضي، حيث تلاحظ وجود شبكة لمواسير الصرف الصحي بسقف المنشأة وجميع حوائط المنشأة على الطوب الأحمر، ويوجد عمال بالمنشأة دون شهادات صحية، وعليه أخطر مكتب أغذية شبين الجهة المختصة لاستصدار قرار إيقاف المنشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين من استمرار تشغيل المنشأة وتم تحرير المحضر اللازم.

تأتي تلك الحملات تنفيذا لتعليمات الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بتشديد الرقابة على كافة الأنشطة المختلفة لأماكن إنتاج وتصنيع وتخزين المواد الغذائية مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين؛ وذلك حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.