رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل سقوط عصابة تخصصت في سرقة المواطنين بجوار سجن أبو زعبل بالقليوبية

سقوط عصابة تسرق المواطنين
سقوط عصابة تسرق المواطنين - أرشيفية


نجحت مباحث القليوبية في القبض على عاطلين قاما بالسطو المسلح على المواطنين أثناء سيرهم بجوار سجن أبو زعبل، وسرقة متعلقاتهم بالإكراه تحت تهديد السلاح.

كانت البداية بورود عدة بلاغات من المواطنين إلى المقدم محمد الشاذلي، رئيس مباحث مركز الخانكة، تفيد بتعرضهم للسرقة بالإكراه من قبل عاطلين بجوار سجن أبو زعبل، وكان آخر هذه البلاغات من المواطن «عبد الرحمن. س.  ا» 31 سنة مقاول؛ يفيد بقيام شخصين بتهديده بسلاح ناري، والاستيلاء على حقيبته. 

وبإخطار اللواء محمد توفيق الحمزاوي، مدير الأمن، وبإجراء التحريات من قبل العميد حسام الحسيني رئيس مباحث القليوبية، والعقيد عبد الله جلال رئيس فرع البحث الجنائي، تبين أن وراء ارتكاب الوقائع عاطلين كونا تشكيلا عصابيا لسرقة المواطنين بالإكراه مستخدمين في ذلك دراجة بخارية، ويتخذان محيط سجن أبو زعبل مسرحًا لجريمتهم. 

وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة تم ضبط المتهمين «محمد. ب.  ص» 22 سنة عاطل، و«محمد. ط.  ع» 18 سنة عاطل، وبحوزته سلاح ناري فرد خرطوش، وذلك أثناء استقلالهما دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، وبحوزتهما مبلغ مالي 500 جنيه. 

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وأقرا بتكوينهما تشكيلا عصابيا تخصص في ارتكاب وقائع سرقات تحت تهديد السلاح، كما اعترفا بقيامهما بالاستيلاء على جوال بداخله كمية من الملابس من بائع متجول يدعى «إيهاب.  أ. م.  م» 26 سنة، وذلك بمحيط السجن، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.