رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 8-8-2017

قتلى الحوثيين- أرشيفية
قتلى الحوثيين- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الثلاثاء،8- 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. تحالف دعم الشرعية ينفي استهداف منزل


نفى المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، استهداف قوات التحالف لمنزل في منطقة محضة جنوب غربي صعدة، كما ورد في بعض وسائل الإعلام من ادعاءات.

وأكد المالكي - في بيان أوردته قناة "العربية" الإخبارية اليوم /الثلاثاء/ - أن القيادة المشتركة للتحالف اتخذت كافة التدابير اللازمة فور ظهور الادعاءات للتحقق منها، حيث استكملت إجراءات "ما بعد العمل" لعمليات يوم الجمعة الماضي الذي أثير فيه الادعاء، وتمت مراجعة جميع المهام والعمليات المنفذة في محافظة صعدة، ولم يتبين تنفيذ أي استهداف من قبل قوات التحالف بالمكان محل الادعاء".

وقال المالكي "إن التحالف تابع بأسف كذلك تصريحات مكتب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن التي بنيت على تقديرات شخصية لا ترتكز على نتائج تحقيق منهجي وعادل، واعتمدت على تقارير أوليه غير مثبته من الميدان، واتهام التحالف بالحادث".

وأعرب عن بالغ ‎الأسى عما تردد بوجود ضحايا مدنيين نتيجة للأعمال العدائية بحق الشعب اليمني، والتي ترتكبها الميليشيات الحوثية المسلّحة والمتمثلة بالاستهدافات العبثية والمتعمدة ضد الأبرياء، واستخدام الأعيان المدنية لتخزين الأسلحة بأنواعها ما يعد انتهاكا للقانون الدولي.

وشدد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، على التزام قيادة التحالف التام بتطبيق أعلى معايير الاستهداف وتطبيقها لمواد ونصوص القانون الدولي الإنساني الوارد باتفاقيات جنيف، وبروتوكولاتها الإضافية ومنها المادة 51 والمادة 52 خصوصا، والمتعلقة بحماية المدنيين والأعيان المدنية.

وطالب العقيد المالكي المنظمات الإنسانية ووسائل الإعلام بتحري الدقة بشأن توجيه تهم الاستهداف للتحالف دون معطيات ونتائج تحقيق نهائية.

أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين 
لقي تسعة من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح مصرعهم، إثر معارك عنيفة اندلعت عند تقدم الجيش اليمني باتجاه مناطق "الوازعية" و"البرح" غربي تعز للسيطرة على سنترال جبل العريش، وذلك في ظل تراجع كبير وانهيارات في صفوف الميليشيات وتكبدهم خسائر فادحة.

وقال مصدر عسكري يمني إن الجيش في الساحل الغربي يتقدم على محورين؛ الأول باتجاه موزع والوازعية والبرح، حيث تمت السيطرة على سنترال جبل العريش المطل على مركز مديرية موزع والوازعية، بينما المحور الثاني لتأمين السيطرة على مفرق المخا.

وأشار المصدر إلى أن المواجهات مستمرة لتطهير مناطق غرب تعز وفك الحصار عن المدينة وفتح الطريق بين المدينة وميناء المخأ في ظل محاولات يائسة للميليشيات الانقلابية لإيقاف التقدم الكبير للجيش اليمني.