رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا يعني الشعور بألم مزمن في المهبل بعد اللقاء الجنسي الأول؟

فتاة - أرشيفية
فتاة - أرشيفية


أصدرت جمعية طب المرأة في الولايات المتحدة الأمريكية، تحذيرًا للفتيات المقبلات على الزواج، من الشعور بألم مزمن في المهبل بعد اللقاء الجنسي الأولى، حيث أصابت تلك الحالة 16 في المائة من النساء الأمريكيات، مشيرة إلى أن ذلك قد يعني إصابة المرأة بسرطان الرحم أو سرطان الثدي.


وقالت الجمعية في تحذيرها، إن هذا الوضع يزداد سوءًا بين النساء في الولايات المتحدة، حيث ترفض النساء الحديث عنه عند بداية الشعور به.


وأظهرت دراسة أجريت عام 2003 من قبل أساتذة في طب المرأة بولاية ماريلاند الأمريكية أن النساء يعانين أكثر عند ممارسة الجنس لأول مرة، فبخلاف تغير الهرمونات، الطبيعي بعد اللقاء الأول، هناك آلام فض غشاء البكارة، والتي قد تتطور إلى آلام مزمنة، تشير إلى أعراض خطيرة للإصابة بالسرطان، ويزداد الأمر سوءًا بسبب نقص الوعي العام مما يؤدي بدوره إلى تفاقم الإصابة.


وقالت الجمعية أن هذا المرض يبدو نفسيًا لدى بعض الفتيات، ويرتبط بفوبيا الجماع، ولكنه تبين بعد الفحص أن هذا عرضًا لأمراض خطيرة، مشيرة إلى أن الأمر لا يخلو أيضًا من بعض المشاكل النفسية، حتى أنه في بعض الحالات يؤدي إلى مشاكل زوجية خطيرة، ما يصل إلى حالة الاكتئاب وفوبيا الجماع.


وتقول الدكتورة أماندا توزر، استشاري أمراض النساء في عيادة لندن: "في بعض الأحيان يكون هناك حل سهل للمشكلة، ولكن ما لم يتم حوار صريح وواضح مع النساء، فإن الأمر يزداد صعوبة.


وتؤثر تلك الأعراض على النساء من جميع الأعمار، ولكن غالبية المصابين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 سنة، وينشأ الألم في الغالب من ضيق في عضلات الرحم، ولكن استمراره بشكل مزمن بعد الزواج إشارة لأمر خطير.