رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 آلاف مصري من مخالفي نظامي «الحج والعمرة» غادروا جدة

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة


غادر المملكة العربية السعودية 10 آلاف و560 مصريا وفقا للمناطق الجغرافية "الغربية والجنوبية" التابعة للقنصلية المصرية بجدة، وذلك خلال 120 يوما، أثناء الحملة التي انتهت منذ أيام وأطلقتها السلطات السعودية تحت عنوان: "وطن بلا مخالف" لتنظيم سوق العمل، من مخالفي الإقامة النظامية ومتخلفي العمرة والحج بدون تصريح.

وتلقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريرًا بذلك من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة، مؤكدا إمكانية عودة هؤلاء المصريين مرة أخرى لسوق العمل السعودي بتأشيرة جديدة.

وقال المستشار العمالي عثمان رمضان: إن الذين غادروا المملكة استفادوا من قرار العفو دون غرامات تصل إلى 20 ألف ريال سعودي والتوقيف حتى تسديدها.

وكان الوزير، يتابع أزمة "بصمة الحج والعمرة " بمجرد أن أثيرت من الجالية المصرية بالمملكة، ونجح من خلال المكاتبات والاتصالات، والتواصل شبه اليومي مع المستشارين العماليين التابعين للوزارة بالسفارة والقنصلية بالرياض وجدة بالمملكة، في إصدار قرار بفترة العفو.

كما قام بمتابعة أحوال المصريين المخالفين للاستفادة من المهلة، فضلا عن مساعدتهم في مواجهة أية مشاكل قد تعترضهم، ومساعدتهم بالتعاون مع القنصلية خاصة من انتهت صلاحية جوازات سفرهم لاستخراج وثائق السفر حتى يمكنهم الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من الجوازات السعودية.