رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ظهور «مستريح» جديد انتحل صفة وكيل وزارة الإسكان للنصب على المواطنين بالدقي

سقوط «مستريح» جديد
سقوط «مستريح» جديد بالدقي- أرشيفية


سقط في قبضة رجال الإدارة العامة لمكافحة جرائم التزييف والتزوير صاحب شركة تسويق عقارى قام بالنصب على المواطنين، مدعيًا بأنه وكيل وزارة الإسكان.

البداية عندما تبلغ لإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير معلومات تفيد بتردد العديد من المواطنين على صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالدقي، مطالبين باستلام الوحدات السكنية المخصصة لهم من قبل الصندوق.

وتبين أنهم تعرضوا لواقعة نصب من قبل أحد الأشخاص، الذي انتحل صفة وكيل وزارة الإسكان، زاعمًا تخصيص وحدات سكنية لهم بشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة القاهرة الجديدة، واستولى منهم على أموال طائلة، بعد إيهامهم بقدرته على تخصيص الوحدات واستثنائهم من دخول القرعة المتبعة في تخصيص تلك الوحدات، كما قام بتسليمهم خطابات تخصيص مزورة منسوبة للوزارة وإيصالات دفع بالمبالغ المالية التى استولى عليها منهم.

وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو «شوقي. ع.م» 59 سنة صاحب شركة تسويق عقاري، والسابق اتهامه في 85 قضية ما بين التزوير والنصب وخيانة الأمانة والتبديد والاستيلاء، والمحكوم عليه في 12 قضية بجملة أحكام بلغت 15 سنة حبس.

وبتقنين الإجراءت تم ضبط المتهم بدائرة قسم شرطة الدقي، وبحوزته 7 خطابات تخصيص مزورة منسوبة لوزارة الاسكان، وقسيمتي توريد مزورة منسوبة لوزارة المالية، ونموذج لخاتم شعار الدولة «ختم النسر» منسوب لوزارة الإسكان، وهاتف محمول و4 شرائح هواتف.

بمواجهة المتهم أقر بارتكابه نشاطه الإجرامي بالنصب والاحتيال على المواطنين، وتزوير الخطابات المضبوطة، وباستخدامه الهاتف المحمول والشرائح المضبوطة في الاتصال بضحاياه.

وبفحص الهاتف المحمول أمكن التوصل إلى 3 مواطنين من ضحاياه وباستدعائهم وسؤالهم أقروا بتعرضهم لواقعة الاحتيال، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.