رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزهم "فوبيا".. 4 مسلسلات "ملهاش صاحب" وتواجه مصيرًا مجهولًا

خالد الصاوي
خالد الصاوي



يواجه عدد من الأعمال الدرامية مصيرًا مجهولًا في عرضهم على شاشات التلفزيون عبر القنوات الفشائية بعد مرورها بالعديد من الأزمات والمشاكل المختلفة التي لم تنتهي حتى الآن، مما جعل عدد كبير من نجوم الفن في مأزق أمام جمهورهم.

وكانت المشكلات الإنتاجية هى كلمة السر في تأجيل هذه الأعمال، مما أدى إلى تعقيد الأمور بين الشركات المنتجة والفنانين، واتجه البعض إلى الانسحاب التام من هذا العمل، مما تسبب في وضع فكرة العمل في خطر.

ويرصد لكم "النبأ" في السطور التالية 4 مسلسلات "ملهاش صاحب" وتتوجه إلى مصير مجهول:

1- مسلسل "فوبيا"

يُعد مسلسل "فوبيا" للنجم خالد الصاوي من أبرز الأعمال الدرامية التي كان ينتظرها الجمهور في موسم رمضان الماضي، ولكن فوجئ الجميع بتأجيل المسلسل إلى أجل غير مسمى، وتوقف تصويره بشكل كامل؛ بسبب المشكلات الإنتاجية، وهروب المنتج إلى السعودية.

وبعد انتهاء رمضان وإجازة عيد الفطر، تحدث خالد الصاوي عن نيته في ترك المسلسل والانسحاب منه تمامًا، وشجعته على هذا الأمر الفنانة أيتن عامر، التي تُشاركه في بطولة العمل.

وبعد مُشادات كثيرة وتأجيلات متكررة، أعلن خالد الصاوي انسحابه بشكل نهائي من المسلسل؛ نظرًا لمماطلة الجهة الإنتاجية وعدم التزامها وتحديد موعد لاستئناف تصوير العمل.

وأصبح حاليًا مصير المسلسل مجهولًا؛ نظرًا لانسحاب أحد أهم أبطاله، في حين تمسك المؤلف طارق بركات والمخرج عادل الأعصر بهذا العمل، وأصروا على استكماله رغم كل شيء.

2- مسلسل "نوح"
واجه مسلسل "نوح" للنجم حسن الرداد وزوجته الفنانة إيمي سمير غانم مشاكل وأزمات إنتاجية ضخمة، جعلته في موضع مجهول، وذلك بعد توقف تصويره نهائيًا، وانسحاب أبطاله.

وجاء ذلك بعد تعثر منتج العمل في استكماله وإخفاقه أيضًا في تسويقه وبيع ما تم تصويره على منتج آخر يستكمله، وتسبب هذا الأمر في خروجه من موسم رمضان الماضي.

ومن جانبه، سارع المنتج أحمد السبكي، على التعاقد مع الفنان حسن الرداد لتقديم مسلسل في موسم رمضان المُقبل، إلى جانب فيلم سوف يُعيده إلى الساحة السينمائية من جديد بعد غياب طويل.

ووقع "الرداد" بالفعل على عقد لمسلسل جديد، تدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي، ويتولى كتابته المؤلف أيمن سلامة، ولم يتم الاستقرار على اسمه حتى الآن، وتم ترشيح المخرج طارق رفعت ليتولى مهمة الإخراج ولكن لم يتم التعاقد معه بشكل رسمي.

كما يسعى "السبكي" إلى الاستعانة بالفنانة إيمي سمير غانم لمشاركة زوجها حسن الرداد في هذا المسلسل.

3- مسلسل الضاهر
توقف مسلسل "الضاهر" للنجم محمد فؤاد أكثر من مرة لأسباب قهرية خارجة عن إرادة فريق العمل، بعد أن انتهوا من تصوير ٨٠٪ من أحداث المسلسل، وذلك عندا فوجئ تامر عبد المنعم بخطاب من الرقابة بسحب تراخيص تصوير العمل، وقام بالتواصل معهم ليعرف الأسباب، وبالفعل وجد أن لديهم حقًا فيما يقولونه، وبناء عليه بدأ تعديل السيناريو، ولم يستكمل أبطال العمل تصوير مشاهدهم لحين الانتهاء من تلك الأزمة.

وظهر بعد ذلك مشكلة أخرى وهى رفع النجم محمد فؤاد، دعوى قضائية ضد مؤلف ومنتج العمل تامر عبد المنعم،  لعدم دفعه باقى مستحقاته المالية، ولكن عبد المنعم خرج وأكد أنه لن يدفع أى مبالغ مالية أخرى، إلا فى حال إتاحة عرضه معلقا لبعض المقربين منه: "مش هتبقى موتة وخراب ديار"، بل وطالب "فؤاد" بدفع الأموال التى حصل عليها.

مسلسل "الضاهر" يشارك فى بطولته كل من محمد فؤاد، حسن يوسف، رغدة، تامر عبدالمنعم، مادلين طبر، فريال يوسف، وهو من تأليف وإنتاج تامر عبدالمنعم، ومن إخراج ياسر زايد.

4- مسلسل "الطوفان"
يعقد حاليًا فريق عمل مسلسل "الطوفان" جلسات عمل للوقوف على الخطة النهائية التي بناء عليها يتم استكمال العمل، ووضع جدول زمنى لبدء وانتهاء التصوير، وذلك بعد خروجه في اللحظات الأخيرة من موسم رمضان الماضي.

وكانت الجهة المنتجة قد أوقفت التصوير قبل شهر رمضان بعدة أسابيع، بعد الانتهاء من تصوير نصف أحداث العمل؛ لرغبتها للتفرغ لمسلسلها الآخر "ظل الرئيس" للنجم ياسر جلال ومحمود عبدالمغنى، الذي حقق نجاحًا باهرًا.

وظهرت مشكلة أخرى أدت لتوقف تصوير هذا المسلسل، وهى احتياجه لميزانية ضخمة أكبر من التى رصدت له قبل بدء التصوير؛ نظرًا لإنضمام نجوم كبار للعمل، كما أن فكرته تحتاج إلى تجهيزات ضخمة.

مسلسل "الطوفان" من بطولة ماجد المصرى، فتحى عبدالوهاب، أحمد زاهر، وفاء عامر، أحمد بدير، روجينا، أيتن عامر، عبير صبرى، رامى وحيد، نجلاء بدر، سيد رجب، عبير صبرى، محمد عادل، إيهاب فهمى، وعدد آخر من النجوم، وهو من تأليف بشير الديك، وسيناريو وحوار محمد رجاء، وإخراج خيرى بشارة.