رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار خطير ضد ريهام سعيد.. تعرف على التفاصيل

ريهام سعيد
ريهام سعيد


صرح الإعلامي حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين، بنتائج اجتماع مجلس النقابة، الذي عُقد صباح، اليوم الثلاثاء، وناقش العديد من التجاوزات التي شهدتها القنوات الفضائية، خلال الفترة الماضية، من مقدمي بعض البرامج على الهواء.

جاء ذلك بهدف وقف هذه التجاوزات، ومنع تكرار حدوثها مرة ثانية، والسيطرة على الفوضى الإعلامية، التي اجتاحت شاشات التلفزيون مؤخرًا.

ويرصد "النبأ" في السطور التالية أبرز الإجراءات التي اتخذتها النقابة تجاه عدد من الوقائع التي حدثت على بعض القنوات:

تم إيقاف الإعلامية ريهام سعيد لمدة 3 أشهر؛ بعد الحلقة التي استضافت فيها امرأة وزوجها وعشيقها، في برنامجها "صبايا الخير"، الذي تُقدمه على شاشة قناة "النهار"، باعتبار أنها دعوة لنشر الشذوذ والرذيلة في المجتمع، وهو ما يتنافى مع المعايير والضوابط الأخلاقية والمهنية.

كذلك كان الحال بالنسبة للإعلامية دعاء صلاح، إذ تم إيقافها لمدة 3 أشهر، بعد الحلقة التي ظهرت فيها وكأنها "حامل"، وتحدثت عن "Single Mother"، وعن فكرة فيلم "بشتري راجل" للفنانة نيللي كريم.

كما كشفت خلال الحلقة عن أن فكرة الاتفاق بين الرجل والمرأة بغرض الإنجاب فقط ثم الانفصال، سهلة جدًا في الغرب، وهو ما يعتبر ترويج لأفكار غير أخلاقية لا تتناسب مع طبيعة المجتمع المصري.

وقررت النقابة توجيه إنذار إلى الإعلامي محمد الغيطي، اذي يُقدم برنامج "صح النوم" على قناة "LTC"، بعدما اتهم مسئولين بوزارة الزراعة بالفساد، دون امتلاكه مستندات تثبت كلامه، وهو ما يعد تجاوزًا جسيم في المهنة.