رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من إهانة «الأوبرا» حتى الإساءة إلى عمرو دياب.. 10 سقطات فتحت النار على «شيرين»

شيرين
شيرين



حالة واسعة من الجدل أثارتها الفنانة شيرين، خلال الفترة الماضية، على الساحة الفنية؛ بعد اعترافها بتعمدها الإساءة للفنان عمرو دياب، في المؤتمر الصحفي الذي أُقيم قبل حفلها الأخير ضمن فعاليات مهرجان "قرطاج" في تونس.

وأوضحت "شيرين"، وقتها، أن إساءتها كانت مقصودة وليست مجرد "زلة لسان"، ما أدى إلى هجوم جمهور "الهضبة" عليها، وكذلك عدد من الفنانين؛ وعلى رأسهم: عمرو مصطفى، خاصة بعد وصفها له بـ"الملحن أبو سلسلة"، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "كل يوم"، الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب.

كذلك وقعت "شيرين" في خطأ الهجوم على الفنان إيهاب توفيق، عقب تعليقه على أزمتها مع "الهضبة"، إذ قالت له: "أنت مالك خليك في حالك"، ليفتح جمهور "البوب" النار عليها، مطالبينها بتقديم اعتذار رسمي لنجمهم المفضل.

وما زاد الأمر سوءًا هو تطاول "شيرين" من جديد على الفنان عمرو دياب، إذ قالت إنه طالما يخطىء فلابد أن "ياخد على دماغه"، كما شنت هجومًا عنيفًا على كل من تدخل في الأمر، مشيرة إلى أن "عمرو" لديه "لسان" يدافع به عن نفسه.

"شيرين" الذي لم يكمل مشوارها الفني 20 عامًا، عُرفت بين أصدقائها بكثرة سقطاتها التي تفاجىء بها الجميع بين الحين والآخر، وعلى الرغم من قدرة البعض على التماس العذر لها أحيانًا، إلا أن كثيرون يغضبون منها، ويرون ما تفعله إهانة حقيقية للفن المصري بشكل عام.

وفي السطور التالية يعرض "النبأ" أبرز سقطات الفنانة شيرين، التي أثارت غضب الجمهور منها:


تسخر من إليسا:


سخرت الفنانة شيرين من الفنانة إليسا علانية، في حفل زفاف "عمرو" و"كندة"، وقالت: "أنا عارفة إن حماقي بيحب إليسا، بس أنا كمان في ناس بتحبني"، وتابعت: "إحنا كله طبيعي ومفيش نفخ خالص"، الأمر الذي أثار غضب جمهور ومحبي إليسا.



"خناقة" مع عمرو مصطفى:

وقعت بين شيرين والملحن عمرو مصطفى مشاجرة كبيرة، وصلت إلى تبادل السباب والشتائم بين الطرفين؛ وتعود تفاصيل الواقعة إلى إحدى حلقات برنامج المسابقات الغنائية "ذا فويس"، عندما خلعت شيرين حذائها للضغط على الزر الأحمر، تعبيرًا عن شدة إعجابها بأحد المتسابقين، وهو ما انتقده "مصطفى" وسخر منه بشدة.




الأمر لم يقتصر عند هذا الحد، بل أن شيرين قالت، أثناء استضافتها في برنامج "المتاهة"، الذي تُقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني، إنها تكره عمرو مصطفى، وإن صوته سىء جدًا، وإنه ليس له علاقة بالثورات، كما أنه ليس له عقل.



من جانبه، رد الملحن عمرو مصطفى، على تصريحات شيرين الساخرة منه، بتدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث كتب: "فعلًا الإنسان لما بيكون طيب مع الأصوات الجديدة، لما بتكبر بتفتكر إنها وصلت وبتتجاوز حدودها، بس أنا مش هرد".

وتابع: "أنا بس هقولك افتكري ريحة رجلك لما كنت عند الشاعر بهاء الدين محمد ونصر محروس، واتحايلوا عليا علشان أسمع صوتك، وبعد كده قالولي ممكن توصلها بس في طريقك لعباس العقاد، وسمعتها رحت غسلت العربية من الريحة".



مشكلة مع شريف منير:

مشكلة أخرى وقعت بين شيرين والفنان شريف منير، تعود إلى عام 2014؛ حينما ألقت بعض الأشياء من شُرفة منزلها كادت أن تُصيب أحد أبنائه، ما أثار غضبه، وعندما أرسل إليها حارس العقار لإصلاح الأمر، رفضت ذلك، وذهبت إليه بنفسها وانهالت عليه بأفظع وأقبح الألفاظ، وانتهى الأمر بتحريره محضر ضدها في القسم، خاصة بعدما تصرفت بشكل غير لائق مع زوجة "منير".


خلاف مع أصالة:

في 2010، تقابلت شيرين مع أصالة بالصدفة داخل مطار بيروت العام، ولم يعجب أصالة طريقة سلام شيرين عليها، حتى قالت إنها تجاهلتها، مشيرة إلى أن الشهرة والمال "غيروها"، وأنها لم تكن كذلك في بداية مشوارها الفني. 

تهاجم هيفاء وهبي: 

هاجمت شيرين، الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، أثناء استضافتها في إحدى حلقات برنامج "صولا"، حيث قالت إن صوت "هيفاء" كله نشاز، مضيفة أنها تسعى لتحقيق النجاح من اللاشىء، وأنها لا تلتفت لها أو لغنائها؛ مبررة ذلك بأنها من الشخصيات "التافهة". 

"منفسنة" من أنغام: 

في عام 2007، وقع خلاف بين الفنانة أنغام وشيرين، بعدما قالت الأولى كلامًا أغضب الثانية، حتى أنهما ظلا لمدة شهرين لا يتحدثان سويًا، وهو ما دفع الإعلامية هالة سرحان إلى التدخل كوسيط بينهما؛ وتم الصلح بين الطرفين. 

ولكن يبدو أن النفوس ما زالت غير صافية بين "أنغام" و"شيرين"، خاصة بعدما سجلت الثانية حلقة مع الفنانة إليسا في برنامجها الجديد "شيري استديو"، قبل حلقتها مع أنغام، على الرغم من أن أنغام مصرية مثلها، وهو ما فسره الكثيرون بـ"نفسنة" شيرين من أنغام منذ الخلاف القديم بينهما. 

مواقف محرجة مع تامر حسني: 

أكثر من موقف محرج جمع الفنان تامر حسني وشيرين؛ أولهما كان عام 2008 عندما جمعهما حفلًا غنائيًا في فندق سميراميس، وكانت فقرة شيرين الفقرة الثانية، فبدأ تامر الحفل، وعندما وصلت شيرين طلب منها أن تشاركه إحدى الأغنيات ولكنها رفضت، ما وضعه في موقف شديد الإحراج. 

أما الموقف الثاني، فكان في مداخلة هاتفية مع إذاعة "موزايك إف إم تونس"، عندما قالت إن تامر حسني يتعمد اختيار الألفاظ المشينة في أغانيه، مضيفة أنه لا مجال للمقارنة بينه وبين عمرو دياب.



إهانة "الأوبرا":

في عام 2007، وأثناء إحياء شيرين إحدى حفلاتها بدار الأوبرا المصرية، توقفت فجأة عن الغناء، وقالت: "أنا حاسة إني بغني في كوز". وأثار هذا التصرف حفيظة إدارة "الأوبرا"، حتى قررت منع شيرين من إحياء أي حفلات داخلها مرة أخرى، وعدم إسناد حفلات لها خاصة بمهرجان الموسيقى العربية.

جرأتها مع كاظم الساهر:

كشف الفنان كاظم الساهر، في إحدى حلقات برنامج "ذا فويس"، أن شيرين طلبت منه "بيبي" بمناسبة عيد الأم، الأمر الذي فاجأ الجمهور بشكل كبير، واصفين شيرين بـ"الجريئة"؛ نظرًا لما قالته.

شائعة اعتزالها:

أعلنت شيرين، في شهر فبراير من العام الماضي، اعتزالها الحياة الفنية، دون توضيح الأسباب، وبعد مرور عدة أيام من الضجة الإعلامية، تراجعت الفنانة عن قرارها، مبررة ذلك بحب الجمهور لها.

إلا أن البعض فسر اعتزالها بـ"الشائعة السخيفة"، حتى أن عددًا كبيرًا من الجمهور اتهمها بأنها ترغب في إحداث نوع من "الفرقعة" الإعلامية ليس أكثر.