رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل «بشعة» في واقعة قتل طالب «الجامعة الروسية» أعلى الطريق الدائري

مقتل طالب الصيدلة
مقتل طالب الصيدلة بالطريق الدائري ـ أرشيفية


لم يكن محمود عبد الحميد محمود، طالب بـ«كلية الصيدلة» في الجامعة المصرية الروسية، يعلم أن نهايته ستكون على يد شابين اعتديا عليه بالسلاح؛ بسبب اعتراضه على «سرقته بالإكراه» أعلى الطريق الدائري.


تبدأ الواقعة أثناء مرور الرائد أحمد يوسف، معاون مباحث قسم شرطة الجيزة، الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، ولاحظ تجمع عدد من المواطنين حول جثة المجني عليه، وشاهد شخصين يفران من محل الواقعة، أعلى الطريق الدائري.


ونقل معاون المباحث، المجني عليه، إلى مستشفى «أم المصريين» بسيارة الشرطة؛ لإنقاذه.


وبسؤاله عن سبب إصابته، أقر بقيام شخصين مجهولين بسرقته بالإكراه، موضحًا أنه عندما اعترضهما، اعتديا عليه بسلاحهما، واستوليا منه على متعلقاته الشخصية.


وعقب استجوابه، لفظ المجني عليه أنفاسه الأخيرة.


وتبين من خلال الكشف الطبي عليه، أنه مصاب بجروح نافذة وقطعية بأماكن متفرقة بالجسم في «الصدر والأذن اليسرى وفروة الرأس».


تم تشكيل فريق بحث بقيادة الرائد أحمد سمير، رئيس المباحث، ومعاونيه وباقي القوة المرافقة للوقوف على ملابسات الواقعة.


وبتقنين الإجراءات، وتكثيف البحث، وإجراء التحريات السرية، أكدت أن وراء ارتكاب الواقعة كل من: «طارق. خ. م. س»، و«عادل. ع. م. أ»، مقيمان بمنطقة «عزبة خير الله» بدائرة قسم شرطة دار السلام.


وعقب إجراء التحريات، تم تكليف مأمورية من ضباط مباحث القسم والقوة المرافقة، وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما، أمكن ضبطهما حال وجودهما بمحل إقامتهما بدائرة قسم شرطة دار السلام، بحوزتهما السلاح المستخدم في الواقعة، وتم اصطحابهما إلى ديوان القسم.


وبالتحقيق معهما داخل قسم شرطة الجيزة، أقر المتهمان بقيامهما بارتكاب الواقعة بعد تناولهما الخمر، واتفقا على سرقة المارة أعلى الطريق الدائري، وأنهما عقدا العزم على إزهاق روح أي شخص يعترض طريقهما؛ لتنفيذ مخطط سرقة المارة، حتى اعترض طريقهما المجني عليه، ما كان سببًا في طعنه بـ«سلاح أبيض»، وإحداث إصابته «القاتلة».


تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.


وقرر المستشار نجم مهاب ياسر، وكيل نيابة الجيزة، حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة قتل طالب الجامعة المصرية الروسية «عمدًا» مع سبق الإصرار والترصد وسرقته بـ«الإكراه».


وبعرض أوراق القضية على محكمة استئناف القاهرة، حددت جلسة 27 أكتوبر أمام الدائرة السادسة بالجيزة برئاسة المستشار عبده أحمد عطية، وعضوية المستشارين مجدي البيومي، وسامح عثمان، بأمانة سر سيد حجاج ومحمد السعيد وأيمن القاضي.


الجدير بالذكر، أن المجني عليه مقيم بمركز فرشوط بمحافظة قنا، وسبب إقامته في القاهرة أنه يدرس بكلية الصيدلة في الجامعة المصرية الروسية.