رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. تعرف على أكثر المقاعد «أمانًا» في وسائل المواصلات

النبأ


الراحة والأمان، أول الأشياء التي يفكر فيها الركاب أثناء السفر، ولكن من خلال بعض الدراسات تبين وجود مقاعد هي الأكثر أماناً، فيما تكون مقاعد أخرى أكثر خطورة أثناء وقوع الحوادث.

السيارة
يعد أخطر مقعد بالسيارة، هو المقعد المجاور للسائق، حيث يحاول السائق تلقائياً تفادي الحادث، وهو ما يعرض الراكب بالمقعد المجاور للخطر، فيما يكون المقعد الخلفي للسائق هو الأكثر أماناً.

الميني باص
أخطر مقعد في الميني باص هو الموجود بجانب النوافذ، وذلك بسبب تناثر بعض كسور الزجاج وقت وقوع الحادث، ويفضل عدم الجلوس بالمقاعد الموجودة بجانب السائق، بينما تكون المقاعد الأكثر أمانًا هي التي يكون اتجاهها عكس اتجاه الطريق.

الترام
يفضل تجنب الجلوس على المقاعد الموجودة بجانب الأبواب والنوافذ، ولكن يفضل الجلوس في المقاعد الموجودة على الجانب اليمين من الترام، والمقاعد الموجودة في وسط العربة.

السفينة
تعد الغرف الموجودة في الأسفل هي الأكثر خطورة، لأنها أول الغرف المعرضة للغرق في حالة وقوع حادث، بينما تكون الغرف العلوية والمقاعد الموجودة على سطح السفينة هي الأمن، وذلك لأنها أخر جزء يغرق من السفينة.

القطار
تعد أخطر المقاعد في القطار هي الموجودة في نفس اتجاة القطار، بسبب احمالية السقوط والإصابة في حالة الفرملة المفاجئة، بينما تكون المقاعد الموجودة في وسط عربة القطار هي الأكثر أمانًا، ويفضل الركوب في العربات الموجودة بمنتصف القطار، والابتعاد عن العربة الأولى والأخيرة، وذلك لأنها الأكثر إحتمالية للإصابة بضرر في حالة الإصطدام أو الخروج عن القضبان.

الطائرة
أكد معظم الخبراء، أن المقاعد الخلفية بالطائرة هي الأكثر أمانًا، ولكن لم يتفقوا على المقاعد الأكثر خطورة داخل الطائرة.