رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صفوت مسلم ينفي تخفيض مصر للطيران لأسعار تذاكر الحج.. والشركة ليست بحاجة لدفع الأموال لتصنيفها

صفوت مسلم رئيس مجلس
صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران

قال " صفوت مسلم" رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة تعمل للوصول لعدة نقاط ووجهات جديدة من خلال مشاركتها في تحالف ستار الذي يجعلها تتعاون مع شركات طيران آخرى مشاركة في التحالف وتقوم بنقل الرحلات بمشاركة مصر للطيران بأسعار مناسبة لاسيما وان الشركات الأخرى لا تستطيع بمفردها التوجه لهذه النقاط بمفردها.

وقال مسلم أن الشركة بدأت في تطبيق نظام  وسائل شراء مشتركة للطائرات الجديدة التي استلمتها مصر للطيران وهي مختلفة عن الطائرات القديمة وتتميز المقاعد في الدرجة الاقتصادية بخفة وزنها وهي مقاعد تحالف ستار وتم تجهيزه بمواصفات خاصة وهذا سيؤدي لتقليل استهلاك الوقود وبدورها الشركة تخفض من التكلفة وتخفض الأسعار.

وقال أن تحالف ستار يضم 28 شركة طيران تصل ل 1500 نقطة، وأشار لدعم تحالف ستار لشركات الطيران من خلال الفائدة المشتركة لاستفادة مجموعات الشركات والدعم يكون إعلامي وإعلاني، مؤكدا أن التحالف لن يدعم الشركات بالأموال.

وأبدى سعادته بزيارة رئيس مجلس إدارة تحالف ستار لمصر مرتين في عام واحد، مؤكدا أن التحالف هو تجاري ليس له أي علاقة بالتدخل في الشئون السياسية هدفة راحة الركاب، وتابع مسلم أن نتائج مشاركة مصر للطيران في تحالف ستار بعد 10 سنوات فهي نتائج مرضية.

وكشف " مسلم" عن عرض جديد لمصر للطيران يضم 16 طائرة الحجم الكبير تستهدف النقاط البعيدة.

وعن ملف الحج قال " مسلم" لن ننظر للخلف والشركة بدأت في التجهيزات لموسم الحج وإجراء الصيانات للطائرات الناقلة للحجاج بحيث مع بدء موسم الحج يكون تم الانتهاء من إجراء الصيانات لجميع الطائرات الناقلة للحجاج.

مؤكدا إنه تم مناقشة فكرة مراجعة أسعار الحج في لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب واللجنة اعتمدت أسعار الحج  ولا تراجع في أسعار الحج الحالية المعلن عنها، التي وضعتها مصر للطيران مؤكدا أن الأسعار ليس مبالغ فيها مؤكدا أن العام الماضي تم بيع تذاكر الحج بأسعار أعلى من الأسعار الحالية.

ونفي" مسلم" خسارة مصر للطيران لنقل حجاج بعض الدول الإفريقية مشيرا إلى أن الدول الإفريقية تعتمد على رحلات الشارترـ وأن مصر للطيران هذا العام ستنقل اكبر عدد من الحجاج من الدول الإفريقية أكثر من أي عام.

وعن رحلات الساحل الشمالي كشف " مسلم" أن الاقبال على الرحلات لم يكن بالحجم المطلوب، والشركة وضعت خطة عندما يكون عدد الركاب أقل من 30 راكب يتم إلغاء الرحلة قبل اقلاعها ب 3 أيام ويتم العرض على الركاب بإمكانية استرجاع ثمن الرحلة او يتم تجهيز ليموزين تذهب للعميل لباب منزله ونقله على المكان الذي يريده.

ونفي مسلم خروج مصر للطيران من ضمن افضل 84 شركة طيران في العالم وقال إن التصنيف يضم أول 100 شركة طيران في العالم ويتم الانضمام لهذا التصنيف عندما تدفع الشركة أموال مقابل الانضمام ومصر للطيران ليست بحاجة لدفع الأموال لشراء تصنيف مشيرا إلى أن مشاركة مصر للطيران في تحالف ستار أفضل والتحالف يقوم بإجراء تقيمات لشركات الطيران المشاركة في التحالف شهريا.