رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيديو.. أغرب حفل زفاف.. العروس 13 سنة والعريس ؟!

حفل الزفاف
حفل الزفاف


ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن مصادر إعلامية صينية أن صبي وفتاة لا يتجاوزان الثالثة عشر، تزوجا الأسبوع الماضي، بعد أن حملت الفتاة من الصبي قبل خمسة شهور.


أقيم الاحتفال الصغير فى محافظة دينغان بمقاطعة هاينان فى جنوب الصين، وظهرت لقطات من حفل زفاف على موقع يوكو، الصيني.


وفي هذا المقطع الصغير، يرتدي العروسان الأزياء الحمراء، ويقومان بالانحناء إلى بعضها البعض كما هو الحال في الزفاف الصيني التقليدي، وتحيط بهما الاصدقاء والعائلة.


وتبدو العروس منتفخة البطن نوعًا ما، حيث يقال إنها كانت حاملا في ذلك الوقت بخمسة أشهر، وتدعى معظم التقارير أن كلا منهما 13 عاما فقط، وهو ما يبدو واضحها على وجهيهما، ليكونا اصغر زوجين في العالم يتزوجان، ويمارسا الجنس الكامل قبل إتمام الزواج الشرعي.


المثير في الأمر أن الدولة الصينية ترفض مثل هذا النوع من الزواج، فالسن القانوني للزواج في الصين 20 عام للفتاة، و22 عام للرجل، ولكن يبدو أن الحفل والزواج عرفيًا إلى أن يتم توثيقه رسميا، فور بلوغهما السن القانوني.


وفى العام الماضى فقط تزوج صبي بالغ من العمر 18 عاما من محافظة منغلا، بفتاة في الثالثة عشر من عمرها، لكن هذين الزوجين يبدوان الأصغر على الإطلاق.


وتقول الأبحاث الحديثة أن زواج الصغيرات قد يؤدي لمضاعفات خطيرة أثناء الحمل الولادة، وقد يؤدي لاكتساب فيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز"، إلا إنه في كل عام تتزوج حوالي 15 مليون فتاة قبل سن 18 عاما.