رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اشتعال منافسة نجوم الغناء على حفلات صيف 2017

عمرو دياب وشيرين
عمرو دياب وشيرين عبد الوهاب



يشهد موسم صيف 2017، منافسة قوية وساخنة بين كبار نجوم الغناء في مصر، بعد أن سادت حالة من الركود في الحفلات بعد أزمة الدولار الأخيرة، وابتعاد الجمهور عن حضور الحفلات لارتفاع أسعار التذاكر.

وقرر نجوم الغناء الكبار العودة من جديد للجمهور بحفلات الصيف خلال شهر أغسطس المُقبل، بمجموعة متنوعة من أقوى الحفلات في هذا العام، ويشارك بالساحل الشمالي أكبر عدد من النجوم، في الحفلات التي تقام بالقرى السياحية على الشاطئ.

عمرو دياب
يعد عمرو دياب من أهم النجوم الذين سيحيون أكبر حفلات الساحل الشمالي، ويطل على جمهوره في 18 أغسطس بحفل غنائي ضخم، في جولف بورتو مارينا، ويُعد أول حفل له بالتزامن مع طرح ألبومه الجديد "معدي الناس"، المقرر طرحه قبل الحفل بأيام قليلة.
وأعلنت صفحة «الهضبة» عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن أسعار تذاكر الحفل سوف تكون موحدة، وثمنها 250 جنيهًا فقط، وتم إلغاء فئة الـVIP، والتي كان يصل ثمنها إلى 750 جنيها، ولكن قرر "الهضبة" هذا العام أن يحضر حفله أكبر قدر من جمهوره دون أي قيود.
ويتقاضى النجم عمرو دياب في هذا الحفل أجره المعتاد، الذي وصل إلى مليون ونصف المليون جنيه، وسوف يكون الحفل برعاية أكثر من 8 شركات، من أبرزها وأهمها شركات Vodafone، Pepsi، Huwawei، في حين تتولى شركة "Promoters" تنظيم الحفل.

محمد منير
وتشتد المنافسة بقدوم النجم الكبير محمد منير؛ لإحياء واحدة من أقوى حفلات الصيف هذا العام، بعد غياب طويل عن جمهوره بسبب أزمته الصحية الأخيرة التي أبعدته عن الأضواء قليلًا.
وتحدد يوم 11 أغسطس لحفله المُقبل في الساحل الشمالي في «بورتو مارينا»، وسوف يكون من تنظيم وليد منصور، الذي كان له نصيب الأسد في عدد النجوم الكبار الذين ينظم لهم حفلاتهم هذا العام.
ومن المتوقع أن يشهد حفل "الكينج" حضورًا جماهيريًا ضخمًا، نظرًا لكونه حفل العودة، وسوف تتراوح أسعار التذاكر ما بين 200 إلى 300 جنيه.

شيرين عبد الوهاب
تنظم شركة «RMC» حفلًا غنائيًا كبيرًا للنجمة شيرين عبد الوهاب، يوم الجمعة، الموافق 4 أغسطس، على مسرح «RMC Theater» بالساحل الشمالى، برعاية هيئة تنشيط السياحة ضمن 6 حفلات فنية سيتم تنظيمها خلال فصل الصيف، ويبدأ الحفل فى تمام الساعة العاشرة مساء.
وشهد مسرح «RMC Theater» تنظيم أبرز الحفلات الفنية، التى أقُيمت خلال السنوات الماضية، كان آخرها فى شهر أكتوبر الماضى، للنجم العالمى مايكل بولتون، والتى شهدت حضورا جماهيريا كبيرا جدا.
ويتميز مسرح «RMC Theater» بتصميمه على الطراز العالمى الموجود فى الدول الأوروبية لاستضافة الحفلات الفنية العالمية بهدف الترويج للسياحة المصرية، ورسالة تأكيد للعالم أجمع بأن مصر بلد الأمن والآمان، كما يتميز بكثرة شاشات العرض للضيوف.
ويتسع المسرح لـ«2000 ضيف»، نتيجة لتقسيمه لعدد من المستويات وفقًا لدرجات الحضور، لذلك جاءت أسعار تذاكر حفل "شيرين" مرتفعة للغاية، وتم تقسيمها إلى 3 فئات، وهم: بلاتينيوم 1500 جنيه، جولد 900 جنيه، سيلفر 500 جنيه.
وتقاضت النجمة شيرين عبد الوهاب في هذا الحفل أكثر من 600 ألف جنيه.

محمد حماقي
يعد السوبر ستار محمد حماقى، المطرب الأكثر طلبًا من المطربين لإحياء حفلات موسم الصيف في الساحل الشمالى، لذلك تعاقد حتى الآن لإحياء حفلين غنائيين في الساحل الشمالى خلال شهر أغسطس.
ويقدم محمد حماقى حفله الأول يوم 4 أغسطس داخل "Marseilia Beach"، وتم طرح تذاكر الحفل، والتي تم تقسيمها إلى فئتين، الأولى يبلغ ثمنها 200 جنيه، والثانية يبلغ ثمنها 350 جنيهًا، وتم استبعاد وجود تذكرة VIP لهذا الحفل.
ومن المقرر أن يُقدم "حماقي" في هذا الحفل مجموعة مميزة من أغانيه، بالتزامن مع طرح ألبومه الجديد، في شهر أغسطس المُقبل.
وسيطل محمد حماقي على الجمهور مرة أخرى، في حفل غنائي بالساحل الشمالي أيضًا، ولكن يوم 25 أغسطس المقبل، ويشرف على تنظيمه وليد منصور أيضًا.

تامر حسني
كما يستعد الفنان تامر حسني للغناء يوم 28 من شهر يوليو في الساحل الشمالى، وإحياء حفل غنائي كبير من تنظيم وليد منصور، وسوف يكون هذا الحفل هو الثاني لنجم الجيل الذي يقدمه خلال فترة الصيف عقب حفله يوم 21 يوليو.
ومن المتوقع أن يشهد الحفل حضورًا جماهيريًا كبيرًا، خصوصًا بعد النجاح الضخم الذي حققه في حفله الماضي، والذي تقاضى في الحفلين أجر وصل إلى 700 ألف جنيه تقريبًا.

أنغام
تُحيى المطربة أنغام حفلًا كبيرًا بالساحل الشمالى، يوم الخميس 24 أغسطس، بعد أن كان من المقرر إحياؤه يوم الجمعة 25 أغسطس، بمصاحبة الفرقة الموسيقية للمايسترو العالمى هانى فرحات، كما يعاونها بالحفل مدير أعمالها تامر عبدالمنعم وهندسة الصوت مهندس ياسر أنور وشهير نخلة وللإضاءة مهندس جون وليم.
وستقدم «أنغام» خلال الحفل مجموعة أغاني، من بينها: "عن فرح غايب، سيدى وصالك، وعمرى معاك، وأكتب لك تعهد، ومهزومة، واتجاه واحد، وحته ناقصة"، بالإضافة إلى تقديم أبرز أغنيات ألبومها الأخير "اعمل خير"، الذي طرحته عبر قناتها الرسمية على "يوتيوب" مؤخرًا.
كما تعود أنغام بعد ذلك في حفل آخر بمكتبة الإسكندرية يوم 26 أغسطس.

شارموفرز ومسار إجباري
تستمر إذاعة "إينرجى" في تنظيم حفلات فنية كبيرة وقوية، لفتت الأنظار حولها في الفترة الأخيرة، لذلك قررت تقديم حفل غنائي كبير يحيه أهم الفرق الغنائية فى مصر مثل "شارموفرز ومسار إجبارى و"young pharos" و"MTM" و"سلالم"،  يوم 4 أغسطس في بورتو جولف مارينا.
وتعد إقامة "إينرجى" حفلات وجولات غنائية لمطربيها تقليدًا عالميًا تجريه الإذاعة التى تتواجد فى أكثر من 22 دولة حول العالم من منطلق اهتمامها بالشباب والموسيقى وسعيها نحو نشر البهجة والترفيه.
كانت "إينرجي" قد أعلنت عن بدء احتفالاتها الصيفية في أكثر من 20 شاطئ بالإسكندرية والساحل الشمالي بإقامة حفلات وجولات غنائية لأهم المطربين العرب والفرق الغنائية الشبابية.

إليسا
تحيي الفنانة اللبنانية إليسا حفلا غنائيا بالساحل الشمالي في "مراسي" يوم 19 أغسطس المقبل، ويشرف على تنظيم الحفل، المنتج وليد منصور.

هيثم شاكر يعود بحفلتين
يتواجد النجم هيثم شاكر، بقوة فى موسم حفلات الصيف هذا العام، بحفل غنائي كبير فى «بورتو مطروح»، يوم 17 أغسطس، وحفل غنائي آخر يقام في إحدى القرى السياحية الكبرى في «رأس سدر».

حمادة هلال
يشارك المطرب حمادة هلال في موسم الصيف 2017 بحفل غنائي ضخم، يوم 27 يوليو، ووقع اختياره على مدينة مرسى مطروح لإحياء هذا الحفل، بعد أن ينتهي تمامًا من تصوير آخر مشاهده فى فيلم «شنطة حمزة»، الذي تشارك في بطولته يسرا اللوزي، محمد ثروت، أحمد فتحي، وبيومي فؤاد.
وفي السياق ذاته، يحيي فريق «واما» الغنائي حفلين الأول يوم 3 من شهر أغسطس في بورتو مطروح، والثاني يوم 11 في «موسى كوست»، في حين يُحيي النجم هشام عباس حفل في اليوم التالي ٤ من نفس الشهر في موسى كوست.

محمد عدوية
كما يطل الفنان محمد عدوية على جمهوره بحفل غنائي يوم 10 أغسطس في بورتو مطروح، فيما يُشارك المطرب تامر عاشور في موسم الصيف بحفل غنائي في «بورتو مطروح» يوم 23 أغسطس.

كما تقيم دار الأوبرا المصرية مجموعة من الحفلات، ضمن مهرجاناتها الصيفية بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور، تستمر حتى 11 أغسطس، وتضم 29 حفلًا، يشارك فيها عدد كبير من الفنانين من أجيال مختلفة، منهم؛ علي الحجار، إيمان البحر درويش، مدحت صالح، أحمد سعد، غالية بن علي، خالد سليم، أحمد جمال، محمد عباس، رنا سماحة، عازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز، نسمة محجوب، كارمن سليمان، محمد رشاد، وريهام عبدالحكيم، وغيرهم.