رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 25-7-2017 .. الاحتلال يتراجع.. وحملة اعتقالات

الاحتلال الإسرائيلي-
الاحتلال الإسرائيلي- أرشيفية


تشهد  الأحداث في الأراضي الفلسطينية تسارعًا غير مسبوق  تزامنًا مع هجمة الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى،  وعن أبرز أخبار فلسطين اليوم الثلاثاء،  25-7-2017 نعرض الآتي:-

أخبار فلسطين اليوم.. حملة اعتقالات واسعة للاحتلال   

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة بمختلف أنحاء الضفة الغربية، طالت 26 مواطنا؛ بينهم والدة منفذ عملية مستوطنة “حلميش”.


وقالت مصادر إعلامية إن قوات الاحتلال اعتقلت السيدة “ابتسام العبد”؛ والدة الجريح “عمر العبد” منفذ عملية حلميش شمالي غرب المدينة، عقب دهم منزلها في بلدة كوبر شمالي رام الله.

وأفادت بأن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من المنازل الفلسطينيين في البلدة، وعاثت فيها خرابا، بينهم منزل عائلة الأسير عمر العبد وأقاربه؛ قبل أن تصادر منها مبالغ مالية، بزعم استخدامها في دعم “الإرهاب”.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أعادت إغلاق مداخل بلدة كوبر بـ “السواتر الترابية”، وجددت تشديد الحصار عليها المتواصل منذ الجمعة الماضية.

وأوضح تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت فجر اليوم 26 فلسطينيا ممن وصفهم بـ“المطلوبين”، بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه.

وبين أن الاعتقالات طالت ثلاثة فلسطينيين من بلدتي تل غربي نابلس وبيت إيبا شمالي المدينة ومخيم عين بيت الماء، وأربعة من مدينة قلقيلية وبلدة عزون شرقيها وآخرين من مدينة جنين.

وذكر التقرير أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فلسطينيين من بلدات كوبر شمالي رام الله، نعلين وبدرس غربي المدينة، وآخر من بلدة بروقين غربي سلفيت.

وطالت الاعتقالات وفق ذات التقرير، خمسة مواطنين من بلدات تقوع شرقي بيت لحم، حوسان غربي المدينة، وبيت فجار جنوبها، وثلاثة من بلدتي يطا ودورا جنوبي الخليل، وبيت أمر شمالي المدينة، ورابعا من مخيم عين السلطان شمالي أريحا.
من ناحية أخرى، أصيب فجر اليوم الثلاثاء شابان، بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مناطق في نابلس، وجرت مواجهات مع الشبان تركزت في منطقة السوق الشرقي، حيث أصيب الشاب أحمد فارس أبو مسلم (20 عاما) بالرصاص الحي بمنطقة الكتف، كما أصيب الشاب فادي إبراهيم الشامي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وتم نقلهما لمستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج.

أخبار فلسطين اليوم.. الاحتلال يتراجع عن تركيب الكاميرات

قررت الحكومة الصهيونية، صباح الثلاثاء، التراجع عن خطتها الرامية إلى تركيب كاميرات إلكترونية على أبواب المسجد الأقصى، التي أثارت غضبا فلسطينيا.

 

ونقلت القناة الصهيونية العاشرة عن مصادر حكومية قولها إن التراجع عن الخطة جاء "استرضاء للأوقاف".

 

وفي وقت سابق عبرت أوساط فلسطينية عن رفضها لكل إجراءات الاحتلال على مداخل وبوابات المسجد الأقصى، بما في ذلك تثبيت الكاميرات إلكترونية.

 

وكانت قوات الاحتلال فككت البوابات الإلكترونية على أبواب المسجد الأقصى، تمهيدا لاستبدالها بكاميرات ذكية ووسائل فحص أمني أخرى.

 

وقام الاحتلال بقطع الأشجار في منطقة باب الأسباط، واقتلاع وتخريب البلاط الحجري التاريخي قرب الباب من أجل التحضير لنصب معداتها الإلكترونية، فيما لا يزال المصلون ورجال الأوقاف يرفضون الدخول إلى الحرم انتظارا لقرار اجتماع للمرجعيات الدينية والأوقاف يعقد ظهر الثلاثاء.

 

ودعت فصائل فلسطينية إلى الاعتصام أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في رام الله، وإلى مسيرة باتجاه حاجز بيت إيل العسكري شرقي المدينة "نصرة للأقصى وتعبيرا عن الرفض الشعبي لكل الإجراءات في القدس".